مثلما فعلت استوديوهات Warhorse في الجزء الأول، فإن لعبة Kingdom Come: Deliverance 2 تحتوي على العديد من الإشارات الخفية والمفاجآت المثيرة التي قد لا تلاحظها بسهولة إلا إذا بحثت عنها بتمعن. بالإضافة إلى استمرار قصة هنري، يمتلئ هذا الجزء بتفاصيل دقيقة تتراوح بين إشارات لسلاسل ألعاب أخرى وأحداث واقعية، وصولًا إلى تصرفات غير تقليدية من الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) التي تضفي حياة وحيوية على عالم اللعبة. هناك بعض المفاجآت التي تبرز بشكل خاص بسبب تصميمها الذكي الذي يضمن أن يجد كل لاعب شيئًا مميزًا يستمتع به في هذا الجزء. إليكم أسرار ومفاجآت تستحق الاستكشاف في Kingdom Come: Deliverance 2.
عودة المزحة القديمة لكن بتصميم جديد
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/b987879f46.jpg)
في الجزء الأول من Kingdom Come: Deliverance الذي صدر عام 2018، لاحظ اللاعبون وجود دجاجات عشوائية تجري في بعض المشاهد السينمائية، وهو ما أثار الضحك وأصبح مزحة معروفة بين مجتمع اللاعبين. استوديوهات Warhorse أعادت هذه المزحة في الجزء الثاني ولكن بلمسة مبتكرة.
![ias](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/707f0f663d.jpg)
هذه المرة، لم تعد الدجاجات موجودة، بل تم استبدالها بديناصورات صغيرة من نوع Compsognathus. هذه الديناصورات عاشت في أوروبا قبل ملايين السنين، وكانت بحجم الدجاجات تقريبًا. ظهورها بشكل عشوائي خلال المشاهد السينمائية يُعد إشارة ذكية ومضحكة لتلك الدجاجات في الجزء الأول، مما يُظهر مدى إبداع فريق التطوير في إعادة استخدام المزحات بطريقة جديدة.
إشارة طريفة لقضية الكائنات الفضائية
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/1593e80c21.jpg)
في عام 2023، أُثير جدل واسع حول وجود الكائنات الفضائية بعد أن عُرضت جثتان غريبتان بأصابع ثلاثية ورؤوس كبيرة أمام الكونغرس المكسيكي، وقيل إنهما عُثر عليهما في بيرو عام 2017. بغض النظر عن صحة تلك الادعاءات، فقد قرر فريق التطوير الإشارة إليها بشكل طريف في Kingdom Come: Deliverance 2.
في إحدى الغابات الغربية على خريطة اللعبة، يمكنك العثور على صندوقين بداخلهما جثث لكائنات فضائية، مرتبة بطريقة تشبه العرض الذي أُجري في المكسيك. هذه الإشارة الذكية لا تضيف فقط لمسة من الفكاهة، ولكنها تعكس أيضًا وعي فريق التطوير بالأحداث الواقعية المثيرة للجدل.
تكريم أنيق لسلسلة Assassin’s Creed
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/3927404be8.jpg)
تُعد سلسلة Assassin’s Creed واحدة من أشهر الألعاب التاريخية، لذا لم يفوت فريق التطوير الفرصة للإشارة إليها في Kingdom Come: Deliverance 2. عندما ينضم هنري إلى الدير كراهب، يمكنه مواجهة بعض الرهبان واتهامهم بأفعال مريبة، مثل كونهم قتلة في الماضي.
في أحد الحوارات، يقول هنري: “لا شيء حقيقي، كل شيء مسموح”، وهي الجملة الأيقونية التي اشتهر بها قتلة Assassin’s Creed. هذا الاقتباس لم يكن فقط تكريمًا ذكيًا للسلسلة، بل كان أيضًا إشارة مضحكة لمحبي الألعاب التاريخية.
الحنين للماضي مع صافرة الحداد
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/5fb152ac5e.jpg)
من السمات المميزة لشخصية هنري هي كونه ابن حداد يُدعى مارتن، والذي تعرفنا عليه في الجزء الأول. في Kingdom Come: Deliverance 2، لا ينسى هنري جذوره، حيث يقوم بالصفير بألحان مألوفة أثناء صنع الأسلحة، وهي نفس الألحان التي ظهرت في الجزء الأول. هذا التفصيل البسيط يُعيد اللاعبين القدامى إلى ذكرياتهم مع الجزء الأول، ويُظهر الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي تُغني تجربة اللعب.
حياة NPCs واقعية ومليئة بالتفاصيل
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/314d110f97.jpg)
إحدى أقوى الميزات في Kingdom Come: Deliverance 2 هي أن الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) لا تتصرف بشكل مبرمج ومحدود، بل تعيش حياتها اليومية بتفاصيل واقعية. يمكنك متابعة إحدى الشخصيات من لحظة تناول الإفطار، مرورًا بأداء المهام اليومية، وصولًا إلى العودة للمنزل للنوم. هذا المستوى من التفاصيل يجعل عالم اللعبة ينبض بالحياة ويُشعرك وكأنك جزء من مدينة حقيقية مليئة بأشخاص حقيقيين، وهو شيء نادر في ألعاب RPG.
تكريم شخصية Let Me Solo Her من Elden Ring
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/bb67f4877f.jpg)
أحدثت لعبة Elden Ring ضجة كبيرة في عالم الألعاب بفضل صعوبتها العالية، خصوصًا معركة الزعيمة Malenia, Blade of Miquella. في تلك الفترة، برز لاعب يُعرف باسم Let Me Solo Her، الذي ساعد اللاعبين الآخرين في التغلب على هذه المعركة الصعبة.
في تكريم مؤثر لهذا اللاعب، وُضعت في منطقة Lower Semine Mill هيكل عظمي برأس إبريق شاي وملابس بسيطة وسيفين، في إشارة إلى مظهر Let Me Solo Her. هذه الإضافة ليست مجرد نكتة، بل تُعد تحية لأحد أبرز أبطال مجتمع الألعاب.
تأثير السرقة على NPCs
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/498d8e85fc.jpg)
في معظم الألعاب، إذا سرقت شيئًا من شخصيات NPC، فإنه يعود بعد فترة قصيرة، لكن هذا لا يحدث في Kingdom Come: Deliverance 2. إذا أخذت ملابس أحدهم أثناء نومه، فلن يجد شيئًا يرتديه عند استيقاظه، لأن كل شخصية لديها مخزون خاص بها، وما يُسرق منها لا يعود أبدًا. هذا النظام يُضيف واقعية غير مسبوقة ويجعل اللاعبين يفكرون مليًا قبل اتخاذ قراراتهم.
إشارة إلى Skyrim وميم “Arrow to the Knee”
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/c6d3d44e56.jpg)
ظهرت واحدة من أشهر الميمات في عالم الألعاب من لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim وهي “كنت مغامرًا مثلك، لكنني أصبت بسهم في الركبة”. في Kingdom Come: Deliverance 2، يُشير هنري لهذه الميم أثناء حديثه مع شخصية تُدعى Karel Arrowhead، مما يُضيف لمسة ظريفة تُعيد الذكريات للاعبين القدامى.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.