العاب / سعودي جيمر

رئيس Xbox يلمح إلى أن حرب المنصات التي نعرفها قد انتهت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اليوم نشرنا لكم خبراً يقول أن مساعد مبتكر Xbox اعتبر بأن قوة المعالجة لم تعد هي نقطة البيع الرئيسية للأجهزة المنزلية، ويبدو بأن تصريحات قائد اكسبوكس الحالي تتلاقى مع الرأي الذي يقول بأنه لم يعد هناك ما كان يدعى بحرب المنصات.

إذا لم تكن قد لاحظت، فإن حروب المنصات – المعركة التي استمرت لعقود طويلة بين الشركات المتعددة وصناديق ألعابها البلاستيكية – قد انتهت منذ بضع سنوات. وبينما تواصل سوني القتال مع جهاز PlayStation الخاص بها على الرغم من انتهاء الحرب، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Xbox فيل سبنسر مؤخراً أن الأمر انتهى بالفعل، وأن الشركة لم تعد تحاول سرقة المستخدمين من خلال الألعاب الحصرية.

ias

خلال عطلة نهاية الأسبوع، جلس سبنسر في مقابلة مطولة مع XboxEra ناقش فيها ألعابه المفضلة، وتحدث عن ما تعمل عليه استوديوهات Xbox المختلفة، وتحدث عن الصناعة بشكل عام. كما كان صريحًا أيضًا بشأن أن Xbox لم يعد جزءًا من أي حرب منصات، حيث تحول إلى بيع ألعاب Xbox على المنصات الأخرى، مثل PlayStation.

قال سبنسر:

أود أن أجني جميع الأموال مقابل جميع الألعاب التي نشحنها، أليس كذلك؟ من الواضح أننا نجني المزيد على منصتنا الخاصة. إنه أحد أسباب أهمية الاستثمار في منصتنا الخاصة. ولكن هناك أشخاص، سواءً كانت مكتباتهم على PlayStation أو Nintendo، وسواءً كانت منصتهم أفضل، فهم يحبون الألعاب الموجودة هناك. أنا لا أحاول نقلهم جميعًا إلى Xbox بعد الآن.

هذا الاقتباس الأخير، حول عدم محاولة جلب الجميع إلى Xbox بعد الآن، هو اقتباس معبّر للغاية. ومن المؤكد أن إكس بوكس لم يعد ينافس سوني أو نينتندو منذ بضع سنوات حتى الآن – هذا يتوقف نوعاً ما عندما تبدأ في بيع ألعابك على منصاتهم – ولكن هذا تأكيد من سبنسر أن اكسبوكس كان يقاتل في حروب المنصات وأنه لم يعد جزءاً من تلك المعركة، حيث أن الهدف الكامل من حروب المنصات كان محاولة كل طرف أن يبيع عدد أجهزة أكثر من المنافس وسرقة اللاعبين الآخرين بالألعاب الحصرية.

حتى Nintendo فهي لم تعد تهتم بعد الآن بالمنافسة المباشرة تلك فهي تطلق منصاتها بالوقت الذي تراه مناسباً وأفضل لها بدلاً من محاولة التنافس المباشر مع اللاعبين الكبار الآخرين في هذا المجال عبر طرح أجهزة قوية. يسعد Xbox ببيعك لعبة على أو Switch أو حتى السماح لك ببثها عبر السحابة. لا حاجة أساساً للمنصة، على الرغم من أنها لا تزال تخطط لصنع وبيع بعضها في المستقبل. الوحيدة التي لا تزال تقاتل في الحرب هي سوني. لذا أعتقد أنها قد فازت بالنهاية، لكن السؤال هل ذلك يهم حقًا في 2025؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا