تعد Black Myth: Wukong واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار الصادرة في السنوات الأخيرة، إذ حققت استقبالًا رائعًا من اللاعبين ومبيعات قوية، ورغم أن نجاحها الكبير يُعزى بشكل أساسي إلى اللاعبين في الصين، إلا أن أحدًا لم يكن يتوقع هذا الفارق الكبير في أرقام المبيعات بين السوق المحلية والخارجية.
أكد المخرج الفني للعبة، يانغ تشي، في مقابلة حديثة أن ما يقارب 70% من مبيعات Black Myth: Wukong جاءت من الصين، وذلك وفقًا لبيانات استوديو Game Science، بينما تعود نسبة 30% المتبقية إلى اللاعبين في الأسواق العالمية.

في محاضرة ألقاها في أكاديمية الصين للفنون، أجاب يانغ تشي على استفسارات حول Black Myth: Wukong، عبر موقع Weixin الصيني، وأعرب عن دهشته من نجاح اللعبة، موضحًا أنها حققت انتشارًا عالميًا لأن أسلوب اللعب تجاوز القيم الثقافية المحلية، وتابع:
تشير البيانات المبكرة إلى أن النسبة كانت حوالي 30%، لكن في الواقع، هذا الرقم تجاوز توقعاتنا، كما أن اللعبة حظيت بتقدير العديد من اللاعبين في الخارج.
تجاوزت مبيعات Black Myth: Wukong حاجز 25 مليون نسخة عالميًا في مطلع فبراير الجاري، وبناءً على هذه الإحصائيات، فإن نحو 17.5 مليون نسخة بيعت في الصين وحدها، بينما بلغت المبيعات في الأسواق الخارجية حوالي 7.5 مليون نسخة.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.