الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

17177 شهيدًا.. استمرار ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 62 على التوالي إلى 17177 شهيدًا.

وأفادت الفلسطينية بأن من بين شهداء العدوان 7729 طفلًا، بالإضافة إلى توثيق وجود 7700 مفقودًا، معظهم فُقد تحت ركام المنازل المدمرة، التي تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة تجاوز 46 ألف جريحًا، استشهد المئات منهم لعدم توافر العلاج لهم في مستشفيات القطاع التي تعاني القصف والحصار الإسرائيلي، ونفاد الأدوية والوقود منذ عدة أسابيع.

وأطلقت وزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة للمجتمع الدولي، لانقاذ حياة آلاف الجرحى، من خلال إرسال شحنات عاجلة من الأدوية والمستلزمات الطبية، ونقل جرحى العدوان للعلاج في الخارج في ظل الانهيار في المنظومة الصحية في قطاع غزة.

ضحايا القصف المتواصل

واستشهد وأصيب مئات الفلسطينيين خلال الساعات 24 ساعة الماضية، في عمليات القصف الإسرائيلي العنيف الذي طال مناطق قطاع غزة كافة.

وأفاد مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بأن 50 فلسطينيا استشهدوا في غارات استهدفت منازل وتجمعات للفلسطينيين في مخيمات دير البلح والبريج والنصيرات والمغازي.

كما استشهد أكثر من 40 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد نحو 210 فلسطينيين في غارات وقصف مدفعي استهدف أحياء الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة الذي يتعرض على مدار الساعة لقصف إسرائيلي عنيف، الذي استهدف مئات المنازل المكتظة بالسكان.

كما طال القصف مسجد العودة أكبر مساجد مخيم جباليا، الذي كان يوجد فيه مئات النازحين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا