الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

سويسرا.. الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سبب الطقس في جعل مسارات دون دو فوليو للتزلج ذات الشعبية الكبيرة في جبال جورا السويسرية مهجورة.
وأدى الطقس المعتدل على غير العادة إلى غياب عشاق الرياضات الشتوية، مما دفع منتجعات التزلج على الجليد في أنحاء البلاد إلى غلق أبوابها.
الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد - موقع standard

تغيرات المناخ في سوسرا

وتمايلت قضبان مصعد التزلج المهجورة في مهب الريح فيما برزت أسفلها بقع الثلج الصغيرة وسط العشب الأصفر.
وأشارت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، إن في سويسرا، وهي وجهة رئيسية للتزلج، ترتفع بما يقرب من مثلي المعدل العالمي، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن جبالها تحبس الحرارة.
وذكر المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ في سويسرا إن شهر يناير، كان دافئا بشكل استثنائي، إذ سجلت درجات الحرارة أكثر من درجتين مئويتين فوق المتوسط بين عامي 1990 و2020.
الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد - موقع standard

65 مصعدا ميكانيكيا للتزلج أصابها الصدأ


وأوضح كريستوف سالاما خبير الأرصاد الجوية في المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ "نحطم الأرقام القياسية بصورة متكررة لدرجة أننا لم نعد نشعر بأن الأمر استثنائي".
وتابع: "لم نسجل مستويات برودة غير مسبوقة في سويسرا منذ سنوات".
الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد - موقع standard

وكانت السماء صافية ودرجات الحرارة معتدلة عند تسع درجات مئوية، وهو أعلى بكثير من المستوى الطبيعي لشهر يناير، الذي يسجل عادة ما يقرب من سالب درجة مئوية.
ويتوقع أن يكون الأسبوع المقبل أكثر دفئا عند نحو 11 درجة مئوية، فيما أشارت منظمة ماونتن ويلدرنس، إن 65 مصعدا ميكانيكيا للتزلج أصابها الصدأ مع غياب الثلوج وارتفاع الحرارة بشكل استثنائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا