الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا تحضيريًّا للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة في قطاع الشؤون الاجتماعية-إدارة المرأة، غدًا، الاجتماع العربي التحضيري للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة الدورة الـ"68" بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك على هامش اجتماع اللجنة الوزارية للمرأة العربية في دورتها الـ43 برئاسة سلطنة عمان، وبحضور عدد من الوزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
وأفادت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة في بيان اليوم بأن الاجتماع التحضيري الذي يعقد عن بُعد سيناقش مسودة البيان العربي الذي سيقدم باسم المجموعة العربية في أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة والمقرر انعقادها خلال الفترة من 11 إلى 22 مارس المقبل في نيويورك.

فعالية جانبية


نوهت أبو غزالة بأن الأمانة العامة ستعقد فعالية جانبية باسم لجنة المرأة العربية على هامش الدورة الـ(68) بمقر الأمم المتحدة يوم 11 مارس وذلك لدعم المرأة الفلسطينية في ظل الأحداث غير المسبوقة جراء الحرب على غزة.
ومن المقرر أن تناقش أعمال لجنة المرأة العربية عددًا من الموضوعات الرئيسة حول تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي، منها متابعة تنفيذ أجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية 2030، وقضايا المرأة والأمن والسلام، والشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، والتغير المناخي ومناهضة العنف ضد المرأة، فضلًا عن التعاون الإقليمي والدولي والثنائي في مجال تعزيز وتمكين المرأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا