الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| "عين الذيابة".. موطن الذئاب والسباع في "سنار لينة"

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تُعد (عين الذيابة) الواقعة قرب مدينة لينة التاريخية التابعة لمحافظة رفحاء إحدى أماكن ومواطن الذئاب والسباع قديماً، وهي منطقة تتميز بالتكوينات الصخرية المتنوعة والتي تتخذ منها الذئاب أماكن للاختباء، وتعد من الآماكن الجميلة لعشاق البر والرحلات الاستكشافية.
وذكر أحد كبار السن في لينة أن (جال) سنار توجد فيه كثير من التكوينات الصخرية وبعض الكهوف وأرضها وعرة وتفضلها الذئاب للاختباء حيث ويصعب الوصول إليه في الوقت السابق عندما تختبيء في هذه الكهوف والتكوينات نهاراً، وهذه المنطقة تشتهر سابقاً بأنها أماكن وجود الذئاب لتوفر الحاضنة لها.
عين الذيابة - واس

مدينة " لينة التاريخية"

يذكر أن مدينة " لينة التاريخية" تُعد من أقدم قرى الجزيرة العربية، وتتميز بتنوع تضاريسها.
عين الذيابة - واس

وتقع بين النفود والحجرة، وتحيط بها من الجنوب والغرب رمال النفود بأنوعها، ومن الشمال والشرق الحجرة بريضانها المميزة وتكويناتها الصخرية، وتقع على طريق تجاري قديم يربط نجد والعراق، وبمحاذاة درب زبيدة الشهير، وبها نحو 300 بئر مذهلة يعود إنشاؤها إلى أزمنة مديدة.
عين الذيابة - واس

وتعد من المدن الغنية بالآثار، وكانت إلى وقت قريب مركزًا تجاريًّا مهمًّا يجمع بين تجار والجزيرة العربية، وتقع على مفترق طرق رئيسية تربطها بحائل، والقصيم، والرياض، ومنطقة الحدود الشمالية.
عين الذيابة - واس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا