الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

يزوره مليونا شخص سنويًا.. المتحف البريطاني "فيكتوريا وألبرت" يختار غادة الحارثي سفيرة للشباب

تم النشر في: 

23 مارس 2024, 8:37 مساءً

أعلنت إدارة المتحف البريطاني الشهير "فيكتوريا وألبرت" عن ضم الدكتورة الباحثة غادة الحارثي لتصبح أول سعودية سفيرة للرعاة الشباب في المتحف البريطاني المتخصص.

ويعد المتحف واحدًا من أشهر المتاحف في العاصمة البريطانية لندن الذي يهتم بالمقتنيات النادرة على مستوى العالم.

عبّرت "الحارثي" عن سعادتها باختيارها من قِبل المتحف، حيث قالت: "أسعدني اختياري سفيرة في هذا المتحف العريق الذي يؤثر في الساحة الثقافية العالمية، وخلال مشاركتي أركز جهودي على التعليم والابتكار لضمان تطوير مشاركة الشباب في التأثير الثقافي، ومن خبرتي الأكاديمية والاستشارية في الابتكار والثقافة مع الجامعات والشركات البريطانية سأدعم الإدارة العليا في المتحف على تطوير طرق التواصل الثقافي العالمي وتنويع المشروعات الثقافية والفنية في أرجاء الشرق الأوسط وأوروبا".

يُذكر أن مجموعة الرعاة الشباب هي دائرة فعّالة ومهمة لدعم المتحف في تحقيق أهدافه، وتضم المجموعة أهم الرعاة والمتبرعين الداعمين للفنون والثقافة على المستوى الدولي، ويعد متحف فيكتوريا وألبرت من أكبر المتاحف للفنون التطبيقية والزخرفية في العالم، حيث تأسس المتحف في عام 1852م كمؤسسةً عامةً يرعاه أقسام الثقافة والإعلام والرياضة في الحكومة البريطانية. ويحتوي على مجموعة من 4.5 ملايين قطعةً متنوعةً منها ٢٠ ألف قطعة أثرية من أهم القطع الإسلامية في الشرق الأوسط. ويزور المتحف ما لا يقل عن مليوني زائر سنويًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا