الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

عبر منصاتها.. محمية الإمام تركي تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شاركت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية الواقعة في شمال شرق المملكة ضمن النطاقات الإدارية لخمس مناطق: (الشرقية، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والجوف) اليوم، في الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة 2024، الذي يقام هذا العام تحت شعار"احمِ الحشرات تحمي الطيور"، وذلك عبر منصاتها الإعلامية في شبكات التواصل الاجتماعي.
وأشارت إلى أن الآلاف من الطيور المهاجرة تعبر محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية سنوياً - التي تعد ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة، وذلك بامتدادها على مساحة 91,500 كيلو متر مربع - ، مبينة أن من أهم أسباب هجرة الطيور هو التغيرات في الطقس، والبحث عن الطعام، والتزاوج والحفاظ على السلالات، والتعافى من الأمراض.
محمية الإمام تركي تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة - واس

اليوم العالمي للطيور

وأكدت ان هناك فوائد كثيرة لهجرتها منها: تنثر بذور النباتات، وتلقح الأزهار، وتحافظ على التوازن البيئي، وتخلّص من الأعشاب غير النافعة.
محمية الإمام تركي تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة - واس

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة في السبت الثاني من شهر مايو كل عام، بما يتزامن مع الأوقات العالمية لهجرة الطيور في العالم، وهو يوم يسلط الضوء على أهمية حماية الطيور المهاجرة وموائلها الطبيعية.
محمية الإمام تركي تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة - واس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا