الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

مواصفات وسعر جهاز iPad Pro الجديد

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

أصبح جهاز آيباد برو (iPad Pro)، أحدث منصة اختبار لشركة أبل لتجربة بعض أحدث تقنياتها وأكثر المزايا إثارة للاهتمام، وذلك ما فعلته الشركة هذا العام.

تصميم iPad Pro

وكشفت أبل في حدث (Let Loose) يوم الثلاثاء الماضي عن الجيل الجديد من جهاز (iPad Pro) الذي يعمل بشريحة M4 الجديدة الفائقة السرعة، التي تضم محركًا عصبيًّا مُحسّنًا بنحو كبير لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي، كما يضم الجهاز شاشة تقول عنها أبل إنها الأكثر تطورًا في العالم، وذلك بفضل تقنية (OLED) الثنائية الطبقة الفائقة التطور الجديدة.

قد يهمّك أيضاً

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر 

يأتي جهاز (iPad Pro) الجديد بمقاسين مختلفين، وهما: الإصدار الأول يتوفّر بشاشة يبلغ مقاسها 11 بوصة ويزن 444 جرامًا، والإصدار الثاني يتوفّر بشاشة يبلغ مقاسها 13 بوصة، ويزن 579 جرامًا.

أهم مميزات جهاز iPad Pro

ويمتاز جهاز iPad Pro الجديد بتصميمه النحيف المذهل، إذ وصفته أبل بأنه أنحف منتج قدمته طوال تاريخها، حيث يبلغ سمك الإصدار ذي الشاشة البالغ مقاسها 11 بوصة 5.3 مم، في حين يأتي الإصدار ذو الشاشة البالغ مقاسها 13 بوصة بتصميم أكثر نحافة إذ يبلغ سُمكه 5.1 مم فقط، ويتمتع كلاهما بقوة التصميم نفسها المعتادة سابقًا.

ويتوفر جهاز iPad Pro الجديد بلونين هما: الفضي والأسود الفلكي، وكلاهما مزودان بهيكل من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة قدرها 100%.

ثورة في شاشة جهاز iPad Pro

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر 

تُعدّ الشاشة أكثر إثارة للاهتمام من التصميم في جهاز (iPad Pro) الجديد، فبغض النظر عن الحجم الذي تختاره من الجهاز، ستحصل على شاشة (OLED) – أول مرة في تاريخ أجهزة آيباد – وهذا يوفر تباينًا أفضل وألوانًا سوداء عميقة لا مثيل لها مقارنة بشاشات LCD أو mini-LED الموجودة في الطرز السابقة، بالإضافة إلى توفير المزيد من التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة، مما يمنحك تجربة غامرة سواء كنت تشاهد ًا أو تتنقل بين الصور أو تعمل على إبداعاتك.

ولم تتوقف أبل عند هذا الحد، فقد تفوقت على معظم شاشات OLED من خلال ابتكار تقنية جديدة تُسمى (Tandem OLED)، وهي تقنية (OLED) الثنائية الطبقة التي تستخدم لوحتي OLED وتجمع بين الضوء الصادر منهما لتوفر سطوعًا فائقًا في الشاشة بالكامل.

مواصفات شاشة جهاز iPad Pro

ويدعم جهاز (iPad Pro) الجديد سطوعًا مذهلًا يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع في كامل الشاشة لمحتوى SDR وHDR، ويبلغ 1600 شمعة في المتر المربع كدرجة سطوع قصوى لمحتوى HDR، مما يجعله مثاليًّا للاستخدام في أي بيئة، حتى في الأماكن الخارجية ذات الإضاءة الساطعة.

كما تتيح تقنية (OLED) الثنائية الطبقة التحكم في درجة اللون والإضاءة لكل بكسل بدقة تصل إلى أقل من (ميلّي/ الثانية)، فيرتقي بدقة XDR إلى مستويات غير مسبوقة. وتظهر التأثيرات المضيئة في الصور ومقاطع الفيديو أكثر سطوعًا، كما تظهر المزيد من التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة أكثر من أي وقت مضى في جهاز آيباد، كل ذلك مع توفير المزيد من الاستجابة للمحتوى أثناء الحركة.

تُطلق أبل على الشاشة الكاملة في جهاز (iPad Pro) الجديد اسم (Ultra Retina XDR)، وتمتاز بدقة عرض مذهلة تختلف باختلاف مقاس الإصدار:

  • الإصدار الأول الذي يبلغ مقاس شاشته 11 بوصة: تمتاز شاشته بدقة تبلغ 2420 × 1668 بكسل، وبكثافة قدرها 264 بكسل في البوصة.
  • الإصدار الثاني الذي يبلغ مقاس شاشته 13 بوصة: تمتاز شاشته بدقة تبلغ 2752 × 2064 بكسل، وبكثافة قدرها 264 بكسل في البوصة.

وتدعم هذه الشاشات معدل تحديث تكيفي يصل إلى 120 هرتز لضمان تجربة استخدام سلسة وسريعة الاستجابة، مع إمكانية خفضه إلى 10 هرتز لتوفير طاقة البطارية عند الحاجة.

أول جهاز يعمل بشريحة M4 الفائقة

قدمت أبل شريحة (M) الأصلية أول مرة في عام 2020، وبدلًا من تقديم الجيل الثالث منها (M3) قدمت الجيل الرابع منها وهي شريحة (M4) في جهاز (iPad Pro) الجديد قبل تقديمها في أجهزة ماك الجديدة.

صنعت أبل شريحة M4 بتقنية 3 نانومتر من الجيل الثاني، مما أتاح لها ضم المزيد من المزايا القوية في مساحة أصغر، وبفضل ذلك تمكنت أبل من تصميم جهاز (iPad Pro) الجديد بنحافة لم يسبق مثلها دون التضحية بالأداء.

مواصفات الكاميرا

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر 

يضم جهاز (iPad Pro) الجديد خلفية أحادية واسعة الزاوية تبلغ دقتها 12 بكسل مع فتحة عدسة تبلغ F/1.8، وتدعم التقريب الرقمي حتى 5x، وتتيح لك التقاط صور عالية الوضوح ومقاطع بدقة تبلغ 4K غنية بالتفاصيل، مع دعم التصوير بالحركة البطيئة بمعدل قدره 240 إطارًا في الثانية.

وقد غيرت أبل تصميم جهاز (iPad Pro) الجديد من حيث موضع الكاميرا الأمامية، التي تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل، لتكون مدمجة في الحافة الأفقية للجهاز، وتمتاز الكاميرا بنمط (في الوسط)، الذي يستخدم تقنية التعلم الآلي لجعل الجميع في مجال الرؤية خلال مكالمات الفيديو.

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر 

سعر جهاز آيباد الجديد

يتوفّر جهاز (iPad Pro) الجديد بأربعة خيارات من ذاكرة التخزين الداخلية، هي: 256، أو 512 ، أو واحد تيرا بايت، أو 2 تيرا بايت.

ويبدأ سعر جهاز (iPad Pro) ذي الشاشة التي يبلغ مقاسها 11 بوصة من 4.287 ريالًا سعوديًّا في حين يبدأ سعر الجهاز ذي الشاشة التي يبلغ مقاسها 13 بوصة من 5.615 ريالًا سعوديًّا، وسيتوفر في المتاجر بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 15 من مايو 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا