الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بحثا تعزيز التعاون.. الثقافة يلتقي نظيره الياباني في طوكيو

تم النشر في: 

22 مايو 2024, 5:15 صباحاً

التقى الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ الثقافة، الدكتور مورياما ماساهيتو؛ وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، في العاصمة اليابانية طوكيو، أمس الثلاثاء.

وبحث وزير الثقافة مع نظيره الياباني تعزيز فرص التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، في ظل الرؤية - اليابانية 2030، التي تمثل ترجمة لتاريخٍ حافلٍ من التعاون الوثيق والشراكات الإستراتيجية بين وطوكيو.

وأشاد بما تحقّق من تعاونٍ ثقافي، مؤكداً أهمية تعزيزه وتوسيع آفاقه بما يتماشى مع طموح البلديْن الصديقيْن، مشيراً إلى ما تحظى به مشاركة المملكة في إكسبو أوساكا 2025 من تعاونٍ وفرصٍ للتعرُّف أكثر على ثقافة السعوديين وتاريخهم ورؤيتهم لمستقبلهم، متمنياً التوفيق والنجاح للأصدقاء في في الاستضافة.

بدوره، شكر وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، وزير الثقافة، على ما تقدّمه وزارة الثقافة من فتحٍ آفاق جديدة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحقّق الشراكة المثمرة مع المملكة العربية السعودية في عديدٍ من القطاعات الثقافية، مؤكداً تطلع اليابان للعمل مع المملكة على تعزيز التعاون الثقافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا