عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اندلاع "حرب القمامة" بين الكوريتين.. مئات البالونات تعبر الحدود شديدة التحصين

تم النشر في: 

01 يونيو 2024, 3:45 مساءً

حذّرت "سول" مواطنيها، اليوم السبت، من إرسال كوريا الشمالية مزيدًا من البالونات التي تحمل قمامة وفضلات، وطالبتهم بإبلاغ الجيش أو الشرطة عنها.

ووفق "سكاي نيوز "، قال الجيش الكوري الجنوبي: "الجارة الشمالية ترسل المزيد من تلك البالونات عبر الحدود شديدة التحصين إلى البلاد".

وكانت كوريا الشمالية قد أرسلت مئات البالونات التي تحمل القمامة والفضلات الأسبوع الماضي فيما سمته " الإخلاص"؛ مشيرة إلى أنها سترسل المزيد منها.

وحملت البالونات أكياس نفايات تشمل بطاريات مستهلكة وأعقاب سجائر وما يبدو أنه روث؛ وفقًا لهيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي.

ووصف الدفاع الكوري الجنوبي شين وون شيك، السلوك بأنه "تصرف تافه ومتدنٍّ بشكل لا يمكن تصوره".

وفي رسالة إلى المواطنين، طلبت السلطات عدم لمس البالونات "التي رصدتها في السماء قرب سول"، والإبلاغ عنها؛ لأن "الجيش يتعامل معها".

وقالت وزارة الدفاع إنها طلبت من الإدارات المحلية الأخرى بث رسائل مماثلة.

وتعتبر بيونغ يانغ أن البالونات رد على حملة دعائية مستمرة من منشقين من كوريا الشمالية وناشطين في كوريا الجنوبية، يرسلون عبر الحدود بالونات تحتوي على منشورات مناهضة لحكومة بيونغ يانغ، وأغذية وأدوية وأموالًا ووحدات تخزين "يو إس بي" محمّلة بمقاطع مصورة ممنوعة في كوريا الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا