الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

عقوبات الحج بلا تصريح اعتبارًا من منتصف الليل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد متحدث أمن الطرق العقيد مستور الكثيري أنه اعتبارًا من منتصف الليل سيتم عقوبة ضبط من يحاول أداء مناسك الحج بلا تصريح ضمن النطاق الجغرافي لضبط المخالفين.

وأشار خلال مداخلة مع قناة الإخبارية إلى أن الغرامة تصل إلى 10 آلاف ريال وتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة.

قد يهمّك أيضاً

ضوابط مشددة

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارًا من 25/ 11/ 1445 هـ حتى 14/ 12/ 1445هـ الموافق 02/ 06/ 2024 م حتى 20/ 06/ 2024 م.

عقوبة الحج بلا تصريح

وأكدت الوزارة أن يتم توقيع الغرامة بقيمة (10,000) ريال على كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وتضاعف الغرامة عند التكرار، مع ترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

نقل المخالفين

أما عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وللإبلاغ عنهم الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا