الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

"بيئة مكة" تنفذ تجربة فرضية لتكدس الأضاحي بأحد المسالخ

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

03 يونيو 2024, 3:26 صباحاً

نفذت إدارة غرفة عمليات الطوارئ بوزارة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، بمشاركة عدة إدارة من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ومديرية شرطة منطقة مكة المكرمة، والدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر، تجربة فرضية لحالة وقوع تكدس من الأضاحي بالساحة الداخلية لأحد المسلخ ووجود تزاحم بين مرتادي المسلخ ووقوع حالة شجار بين شخصين؛ مما أدى إلى وقوع إصابات.

وأوضح مدير إدارة غرفة عمليات الطوارئ بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس تركي بن عالي الحميدي أن هذه التجربة تأتي بهدف رفع مستوى أداء الجهات المعنية لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزيز وتنسيق الجهود لمواجهة حالات الطوارئ، وكذلك العمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية الحجاج والمواطنين والمقيمين، مبرزًا أهمية الشراكة مع جميع الجهات المشاركة في التجربة كل فيما يخصه.

من جانبه، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، حرص الفرع مع جميع الجهات ذات العلاقة على متابعة تقييم خطط التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة، مبينًا أنه من هذا المنطلق نتابع تنفيذ عمليات الإخلاء الوهمي للتعرف على جاهزية النظم والمرافق، وكيفية التصرف في حال حدوث حريق، والتأكد من قدرة الموظفين على تعليمات الأمان والالتزام بالضوابط الموضوعة في هذا الشأن .

وأفاد أن إدارة غرفة عمليات الطوارئ التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة تتولى استقبال البلاغات المتعلقة بالكوارث والأزمات على مدار الساعة وعلى رقم الوزارة.

يُذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة وضعت لمساتها النهائية لاعتماد اللائحة التنفيذية الخاصة بالاستعداد والاستجابة للكوارث البيئية وحالات الطوارئ؛ بهدف تحديد الإجراءات المتبعة عند تلقي أي بلاغات بخصوص حدوث الكوارث وحالات طارئة في البيئة، مع دراسة كيفية التعامل معها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا