الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في الطرح العام الثانوي لشركة أرامكو

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

03 يونيو 2024, 5:14 صباحاً

تبدأ فترة اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين في الطرح العام الثانوي لشركة أرامكو اليوم الاثنين، من الساعة 9 صباحاً بتوقيت السعودية، وتنتهي في الساعة 5 مساءً يوم الأربعاء، الموافق 05 يونيو 2024.

يبلغ عدد أسهم الطرح المخصصة لفئة المكتتبين الأفراد 154.5 مليون سهم طرح، تمثل 10% من أسهم الطرح، باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

سيكون نطاق سعر الطرح بين 26.70 ريال سعودي و29.00 ريال سعودي للسهم الواحد. وتم تعيين كل من البنك الأول "ساب"، ومصرف الإنماء، والبنك العربي الوطني، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف ، وبنك ، والبنك السعودي الفرنسي كجهات مستلمة.

وسيكتتب المكتتبون الأفراد بسعر الحد الأعلى من النطاق السعري للطرح، وسيتم رد فائض أموال الاكتتاب إلى المكتتبين الأفراد بما يعادل الفرق بين السعر الذي اكتتب به المكتتبون الأفراد البالغ 29 ريالاً للسهم، وسعر الطرح النهائي، بالإضافة إلى المبالغ الفائضة لأي أسهم لم يتم تخصيصها للمكتتبين الأفراد إن وجدت، في يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024.

يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح للأفراد 10 أسهم أو مضاعفاتها، ولا يوجد حد أقصى لعدد أسهم الطرح التي يمكن الاكتتاب فيها من المكتتبين الأفراد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا