عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة تقويم التعليم توضح متى يمكن إعادة التسجيل بعد التغيب عن اختبار القدرات المحوسب

تم النشر في: 

03 يونيو 2024, 11:09 صباحاً

التغيب عن اختبار القدرات المحوسب

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن التغيب عن اختبار القدرات المحوسب وهل يمكنه التسجيل في اختبار آخر أم يجب الانتظار لمدة 30 يوما.

وأجابت هيئة التقويم التعليم والتدريب أنه بعد تحديد حالة الحضور (غائب) بإمكان المتقدم التسجيل حسب المقاعد المتاحة.

اختبار القدرات

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب إن اختبار القدرات العامة خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، وتتنوع في اختبارات ورقية ورقمية، مشيرًة إلى أن الحد الأعلى لدخول كلٍ من الورقي و الرقمي 4 فرص فقط.

واختبار القدرات العامة يقيس القدرات المتعلقة بعمليات التعلم كالقدرة التحليلية والاستدلالية لدى خريجي ، والراغبين بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، ويستهدف الاختبار كل من يرغب في الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار، وذلك للتقديم للجامعات، والكليات، وكل من يشترط هذا الاختبار.

رسوم اختبار القدرات

وتقدر رسوم اختبار القدرات العامة داخل المملكة الورقي التسجيل المبكر: 100 ريال، والتسجيل المتأخر: 150 ريال، أما اختبار القدرات العامة الرقمي 150 ريال، أما رسوم اختبار القدرات العامة خارج المملكة (200) ريال.

1- الدخول على صفحة ملف المستفيد في موقع المركز الوطني للقياس من هنا، إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور ثم الضغط على (تسجيل الدخول).

2- من خلال الصفحة الرئيسية اختيار (النتائج) ثم تحديد مسمى الاختبار والضغط على ()، ستظهر كافة نتائج الاختبار المحدد.

3- يمكن الاطلاع على تفاصيل النتيجة بالضغط على (التفاصيل) ولطباعة النتيجة يمكن الضغط على (طباعة) الظاهرة أسفل تفاصيل النتيجة. ​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا