الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الشؤون الاجتماعية اليمني يضع حجر الأساس لمشروع مركز الأطفال ذوي الإعاقة

وضع الشؤون الاجتماعية والعمل اليمني الدكتور محمد سعيد الزعوري حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مبنى المركز الخاص بالأطفال ذوي الإعاقة بالعاصمة عدن، بحضور مدير البرنامج لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد مدخلي، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وينفذ المشروع بدعم من المملكة العربية من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على مساحة تقدر بـ٧٠٠٠ متر مربع. ومن المقرر أن يتم إنجازه خلال فترة لا تتجاوز ١٨ شهرا.

وأشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدعم الأشقاء في المملكة من خلال البرنامج السعودي، مفيداً بأن هذا المشروع ضمن 17 مشروعاً أُعلن عنها أثناء تشكيل مجلس القيادة الرئاسي بمبلغ يصل إلى ٤٠٠ مليون دولار في سلسلة حزمة الدعم السعودي المقدم لليمن، مؤكداً أن هذا المشروع يمثل أهمية كبيرة في خدمة الأطفال ذوي الإعاقة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

فيما عبر نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد عن تقدير قيادة السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة أحمد حامد لملس للأشقاء في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والمشرف العام على البرنامج السعودي السفير محمد آل جابر، وكل أعضاء فريق البرنامج بالعاصمة عدن ممثلا بالمهندس أحمد المدخلي لما تحظى به العاصمة المؤقتة عدن من دعم سخي من قبل الأشقاء في جميع المجالات، ومنها هذا المشروع الخدمي والإنساني الذي سيخدم آلاف الأطفال من ذوي الإعاقات في العاصمة عدن والمناطق المجاورة لها، مؤكدا أن «ذلك ليس بغريب على مملكة الحزم والحسم التي امتزجت دماء أبنائها بدماء أبناء شعبنا في الدفاع عن بلادنا وتحرير مدينة عدن من عناصر المشروع السلالي الحوثي، والتي ستظل محل التقدير في الحاضر والمستقبل».

يذكر أن المركز سيتكون من طابق وعدد من المباني والملحقات والمكاتب والورش والمعامل والقاعات الكبيرة والمتوسطة، ومساحات للألعاب والترفيه، وغيرها من المرفقات الأخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا