عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قرابة 5 آلاف عامل ومشرف ميداني.. "أمانة " تبدأ خطة النظافة لموسم الحج

تم النشر في: 

04 يونيو 2024, 9:59 صباحاً

بدأت أمانة محافظة في تنفيذ خطة أعمال النظافة لموسم حج 1445هـ، والتي يجري تنفيذها على ثلاث مراحل، بدءًا من يوم 20 من ذي القعدة وتستمر حتى الـ26 من ذي الحجة المقبل.

وأشارت الأمانة إلى أن الإدارة العامة لمشاريع النظافة تعمل وفق خطة ميدانية تهدف إلى الارتقاء بجودة خدماتها؛ لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن، وسرعة العمل على إزالة الآثار المترتبة على توافد الأعداد الزائدة من الحجاج أو الزائرين على مدينة جدة؛ مشيرة إلى أنها جنّدت نحو 4.995 عاملًا ومشرفًا، وخصصت 760 معدة، لتنفيذ خطة العمل الميداني.

وبيّنت أن المرحلة الأولى الممتدة حتى 7/ 12/ 1445هـ، تتركز على تثبيت الوسائل والأماكن، وتستهدف الطرق والمحطات المؤدية لمكة المكرمة ومواقف السيارات؛ فيما تبدأ المرحلة الثانية وفق الخطة في 8/ 12/ 1445هـ بالتركيز على نظافة مصليات ، ورفع مخلفات الذبح ونظافة أماكن الترفيه ونظافة الكورنيش، وتنتهي في 15/ 12/ 1445هـ، لتنطلق بعدها مباشرة المرحلة الثالثة من خلال استعادة كفاءة المناطق والتركيز على الأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه المختلفة والمواقف، وتكثيف أعمال التقاط المبعثرات.

وأكدت أمانة جدة أن خطة الحج تتضمن تكوين فرقة طوارئ في كل منطقة عقد مكونة من معدات وأيد عاملة، تكون جاهزة للدفع الفوري والتدخل لمعالجة وتصحيح أي أوضاع طارئة، وكذلك تغطية فترات الفواصل الزمنية، ومباشرة البلاغات على مدار الساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا