عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"البديوي" يؤكد اهتمام قادة دول الخليج بمسيرة العمل المشترك في مجال التعليم

تم النشر في: 

04 يونيو 2024, 11:57 صباحاً

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن قادة دول المجلس يولون اهتماماً كبيراً بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال التعليم ودفعها إلى آفاق أرحب، لإيمانهم بأن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات وتقدمها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن لوزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون، في العاصمة القطرية الدوحة, اليوم، برئاسة التربية والتعليم العالي بدولة قطر بثينة بنت علي الجبر النعيمي -رئيس الدورة الحالية-، بمشاركة وزراء التربية والتعليم بدول المجلس، ومكتب التربية العربي لدول الخليج.

ونوه الأمين العام لمجلس التعاون, بدعم سمو أمير دولة قطر، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى, المتواصل للعمل الخليجي المشترك، مشيداً بجهوده الحثيثة مع أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس, للعمل على تعزيز التعليم ورفع كفاءة منظومة التربية والتعليم في دول مجلس التعاون التي تعكس رؤيتهم الثاقبة لمستقبل مشرق لأبناء شعوبهم.

وأكد أن قادة دول المجلس, يؤمنون أن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات وتقدمها، وأن الاستثمار في التعليم هو استثمار في المستقبل، لضمان تأهيل أجيال واعية قادرة على العمل بفاعلية في مختلف المجالات لمواجهة تحديات العصر بكفاءة واقتدار، والدفع بدولهم نحو مستقبل مشرق ومزدهر.

وقال: اجتماع وزراء التربية والتعليم بدول المجلس يأتي لإيجاد قرارات فعالة ومستدامة تخدم العمل التعليمي الخليجي المشترك، وإن تحقيق ذلك يتطلب تكاتف جميع الجهود وتوحيد الرؤى من أجل بناء مستقبل تعليمي مشرق يلبي تطلعات شعوبنا، ويرسخ قيم المواطنة الصالحة والتعايش السلمي، ويعزز من العدالة والمساواة بين جميع فئات المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا