عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

قريبًا.. مبادرة التحكم بالإشارات الضوئية في الدمام لتسهيل حركة المرور

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عقدت الأمانة العامة للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية اجتماعًا مع وكالة التعمير والمشاريع، وذلك لمتابعة مستجدات المهام والمشاريع المشتركة التي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية في المنطقة.
وأوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، المهندس عبدالله ، أن الاجتماع تناول عدة مواضيع حيوية، كان من أبرزها الإشادة بالجهود التنسيقية المبذولة في إدارة المشاريع وخطط صيانة الطرق الشريانية في حاضرة الدمام.

تعزيز أمن المرور بالشرقية

وقال يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأمانة العامة للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان سلامة مستخدمي الطرق وتوفير بيئة مرورية آمنة وسلسة.
خلال الاجتماع - اليوم

وأكد المجتمعون على أهمية مبادرة التحكم بالإشارات الضوئية من خلال تقنيات الاتصالات المتقدمة، المعروفة بنموذج ”Green wave“، وتطبيقها على ثلاثة محاور رئيسية في حاضرة الدمام. وهي " طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز - الخبر، طريق الأمير فيصل بن فهد - الخبر، طريق الأمير محمد بن فهد - الدمام".
واستعرضت وكالة التعمير والمشاريع، بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، النتائج الإيجابية المتوقعة من هذه التقنية، والتي تشمل تسهيل حركة السير، وتقليل زمن الرحلات، وتعزيز مستوى السلامة المرورية.
كما ناقش الاجتماع سبل إيجاد حلول مستدامة لإدارة حركة الشاحنات، بما يسهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة والأمان على الطرق.
أكد مواطنون في حاضرة الدمام على أهمية إشراكهم في تحسين إدارة حركة المرور، وذلك من خلال المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بمشاريع الطرق والنقل، وتقديم ملاحظاتهم وآرائهم حول احتياجات المجتمع المحلي وأولوياته.

استطلاعات تحسين البنية التحتية

وشدد المواطن أحمد الغامدي على أهمية المشاركة في استطلاعات الرأي المتعلقة بتحسينات البنية التحتية والمواصلات، والمشاركة في المبادرات المجتمعية، مثل تنظيم حملات توعية مرورية والمساهمة في تنظيم حركة المرور في المناسبات والفعاليات المحلية.
وأكد المواطن محسن ال شلي على أهمية التقيد بقوانين المرور والالتزام بقواعد وإشارات المرور، وتشجيع الآخرين على السلوكيات المرورية الآمنة.
وأشاد المواطن عبدالله الحربي بالمبادرات التي تم طرحها في اجتماع أخير، مثل مبادرة التحكم بالإشارات الضوئية وإدارة حركة الشاحنات، مؤكدين أنها تعكس الجهود المبذولة للتعامل مع تحديات المرور في الدمام.
وأكد أن هذه المبادرات تؤكد أهمية التخطيط والتنسيق الفعال لتحسين البنية التحتية وإدارة حركة المرور، مما يسهم في سلاسة الحركة المرورية وتقليل المخاطر، ويعكس الجهود المتواصلة لتحسين البنية التحتية للنقل وإدارة حركة المرور في حاضرة الدمام، مما ينعكس إيجابًا على سلامة وكفاءة النقل في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا