عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

إجراء عملية فصل التوأمين الفلبينيين "عائشة وأكيزا".. الخميس المقبل

  • 1/2
  • 2/2

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إجراء العملية الجراحية لفصل التوأمين السياميين الفلبينيين "أكيزا وعائشة يوسف" الخميس المقبل، وذلك بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
وأوضح أن هذه العملية تعد رقم 61 من سلسلة عمليات فصل التوائم الملتصقة التي أجراها البرنامج للتوائم الملتصقة، وشملت تقييم 136 حالة توائم ملتصقة من 26 دولة حول العالم منذ العام 1990م، ما يجعله من أكبر فصل التوائم الملتصقة على مستوى العالم.

فصل التوائم الملتصقة

وإنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - الشهر الماضي إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأمين السياميين الفلبينيين أكيزا وعائشة يوسف برفقة ذويهم.
ورفع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - أيدهما الله - على ما يوليانه من اهتمام ودعم للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة وللعمل الإنساني بشكل عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا