عرب وعالم / السعودية / عكاظ

قتيل ومعتقل وجريح.. حصيلة الهجوم على السفارة الأمريكية في بيروت

تعرضت السفارة الأمريكية في لبنان لهجوم مسلح من قبل ثلاثة أشخاص، اليوم (الأربعاء)، وأفادت المعلومات أن حصيلة الهجوم على السفارة في منطقة عوكر قتيل(تبين أنه الجنسي) وموقوف من المجموعة المهاجمة، وجريح من حرس السفارة. وتم قطع الطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية من ضبية وعوكر.

من جهته، قال الجيش اللبناني إن السفارة الأمريكية في منطقة عوكر تعرضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، وإن عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة ردوا بإطلاق النيران، ما أسفر عن إصابته.

وأضاف الجيش في تدوينة على منصة إكس، أنه تم توقيف مطلق النار، ونقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وتحديد ملابسات الحادثة.

وبعد الواقعة، أكدت السفارة الأمريكية في لبنان أن جميع منشآتها آمنة، وكذلك العاملون فيها «بعد إطلاق نار من أسلحة خفيفة» بالقرب من مدخل السفارة. وقالت إن التحقيقات جارية، ونحن على اتصال وثيق بالسلطات اللبنانية بشأن حادثة إطلاق النار.

وكانت قوى الأمن الداخلي في لبنان، اعتقلت في سبتمبر الماضي شخصا أطلق النار على السفارة في عوكر، وتم ضبط السلاح المستخدم في العملية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا