عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"تقني القطيف" يهيئ المتدربين بصقل مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أقامت وحدة التدريب التعاوني بالكلية التقنية بالقطيف برنامجًا خاصًا لتهيئة الخريجين للتدريب التعاوني الصيفي للعام الحالي 1445 هـ.
ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود المشتركة بين الكلية والمنشآت التدريبية لتعزيز فرص الخريجين في سوق العمل.
وأكد عميد الكلية، مشاري القحطاني، على أهمية التدريب التعاوني في صقل مهارات الخريجين وتعزيز إنتاجيتهم، مشيرًا إلى أنه يمثل فرصة قيمة للتعرف على سوق العمل واكتساب الخبرات العملية.
تهيئة المتدربين - اليوم

وقدم منسق وحدة التدريب التعاوني، نبيل العواد، إرشادات مهنية وشخصية للمتدربين، تضمنت التحلي بالأخلاق الحميدة، والتواصل الفعال مع الزملاء والرؤساء، والتعاون في العمل بروح الفريق.

خطة التدريب وتقييم الأداء

وأوضح العواد أهمية ”ملف المقرر“ الذي يتضمن خطة التدريب التعاوني ونماذج لتقييم أداء المتدرب من قبل جهة التدريب، مؤكدًا على ضرورة التزام المتدرب بتعبئة هذه النماذج.
وقدم في نهاية اللقاء بعض الإرشادات المهمة في كيفية كتابة التقرير النهائي للتدريب التعاوني، حيث يجب تحديد موضوع التقرير وعدم الخروج عن إطاره وترتيب النقاط والأفكار التي يتناولها التقرير وجمع البيانات والمعلومات وتصنيفها مدعمة بالأدلة والبراهين.
واختتم اللقاء بتوجيهات حول كيفية كتابة التقرير النهائي للتدريب التعاوني، مع التركيز على وضوح الصياغة، ودعم البيانات بالأدلة، واستخلاص النتائج والتوصيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا