عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

منذ بدء الموسم.."الشؤون الإسلامية" تستقبل أكثر من 1800 حاج عبر منفذ البطحاء

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في المنطقة الشرقية، ابتداءً من يوم 20 يوم، أكثر من 1800 حاج وحاجة من ضيوف الرحمن من جنسيات مختلفة، القادمين عبر منفذ البطحاء الحدودي مع دولة العربية المتحدة الشقيقة.

خدمات ضيوف الرحمن

وتم تقديم مجموعة من الكتيبات التوعوية والإرشادية التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك، حيث بلغت المطبوعات والبطاقات الإلكترونية أكثر من 5000 مطبوعة، إضافة إلى توزيع الباركود التعريفي على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية، تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم، مثل ”رُشد“ الذي يشمل جميع ما يحتاجه المسلم من خدمات ب52 لغة.

وشارك في الخدمة في المنفذ 21 موظفاً، كما تم إقامة 32 محاضرة وكلمة دعوية ودروس علمية، وإجابة أسئلة الحجاج، كما تم تقديم أكثر من 5000 هدية على الحجاج، مما يعزز روح التعاون والتكامل لخدمة ضيوف الرحمن.
وتأتي هذه الخدمات التي تقدمها الوزارة للحجاج، وفق آليات تسهم في العناية بتوعية الحاج وتعريفه بما ينبغي عليه أن يلتزم به من أحكام وواجبات، وما يجب أن يتجنبه من محظورات ومخالفات طوال رحلة الحج، حتى يتموا فريضتهم بكل يسر وطمأنينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا