عرب وعالم / السعودية / عكاظ

المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ » بـ «أدبي الطائف»

في الليلة العربية الثانية المقامة بالنادي الأدبي الثقافي بالطائف مساء أمس (الأربعاء) ضمن برنامجه «ليالٍ »، استضاف النادي في الأمسية المصرية كلاً من الشاعر الدكتور أحمد نبوي، والشاعر خالد قاسم، والشاعر سامي أبو بدر، والشاعر الدكتور محمد خيري، والدكتورة سامية حمدي.

وبدأت الأمسية بعرض تاريخي عن الأدب والشعر المصري قدمه الدكتور أحمد نبوي، إذ تحدث عن المدارس الأدبية المصرية وتطور القصيدة العربية في ، والأطوار والمدارس التي مرت بها، كما تحدثت الدكتورة سامية حمدي عن الرواية المصرية وتطورها وأهم مدارسها وأعلامها، فيما قدم بقية الضيوف بعضاً من قصائدهم التي نالت إعجاب واستحسان الحضور.

وفي نهاية الأمسية، فتحت مديرة الأمسية الدكتورة سوسن بلتاجي الباب لمداخلات الحضور، فتحدث أستاذ التاريخ النقدي الدكتور عايض الزهراني عن مصر، وأدبائها، ثم ألقى الشاعر عادل الحصيني قصيدة رائعة عن مصر نالت إعجاب الحضور وتفاعلهم.

وتحدث رئيس النادي عطا الله الجعيد عن برنامج النادي «ليالٍ عربية»، مشيداً بالشعراء المشاركين في الأمسية، لافتاً إلى العبارة العربية الشهيرة «القاهرة تكتب وبيروت تطبع وبغداد تقرأ»، كما أثنى على الحضور المتميز للأمسية.

وهنأ الجعيد ابنة النادي عضو جماعة «فرقد» الإبداعية الكاتبة عهود عبدالكريم القرشي بمناسبة فوزها بالمركز الثاني في مسابقة التأليف المسرحي ضمن المسار العام بنص «مزاد عاطفي»، التي نظمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة لهذا العام، ثم دعا بعد ذلك رئيس جماعة «فرقد» الإبداعية الدكتور أحمد الهلالي، وعضو مجلس إدارة النادي السابق الدكتور عائض الزهراني، لمشاركته في تكريم المشاركين في الأمسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا