عرب وعالم / السعودية / المواطن

إعلان السعر النهائي لطرح أرامكو الثانوي وتخصيص 10 أسهم لكل فرد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم اليوم الإعلان عن السعر النهائي لطرح أرامكو الثانوي بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر فيما ستكون بداية التداول على الأسهم الجديدة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل بحسب الجدولة الزمنية لاكتتاب أرامكو.

سعر طرح أرامكو الثانوي

وقد تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 27.25 ريال سعودي للسهم الواحد بحسب ما أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” عبر موقع تداول السعودية.

قد يهمّك أيضاً

سعر الطرح النهائي

وقد مثل الطرح طرحًا ثانويًا عامًا لـ 1.545 مليار سهم من أسهم أرامكو والتي تمثل حوالي 0.64 % من أسهم الشركة المصدرة.

وسيتم تخصيص كافة الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بحيث يعطى كل مكتتب ما لا يقل عن 10 أسهم، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بمتوسط تخصيص قدره 25.13%.

تفاصيل طرح أرامكو

وقد تم الاكتتاب بالأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بالكامل، حيث بلغ عدد المكتتبين الأفراد 1,331,915 مكتتبًا، وبناءً عليه، سيتم تخصيص نسبة 10 % من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب خيار التخصيص الإضافي) للمكتتبين الأفراد وسيتم تخصيص نسبة الـ90 ٪المتبقية من أسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة.

وبحسب البيان فإن غرض تمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، قامت الحكومة بمنح مدير الاستقرار السعري خيار الشراء “خيار التخصيص الإضافي” بحيث يجوز لمدير السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة ما لا يزيد عن 10 % من عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا