عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تنموي سعودي بـ103 ملايين دولار لتمويل إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز في نيكاراغوا

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم (الجمعة)، في جمهورية نيكاراغوا، مع نائب المالية والائتمان العام في نيكاراغوا برونو جالاردو، اتفاقية أول تنموي ميسّر مقدم من الصندوق لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في لاس ميناس، بقيمة 103 ملايين دولار.

وجاء توقيع الاتفاقية تعزيزًا للتنمية الدولية المستدامة، بحضور وزير المالية والائتمان العام إيفان أكوستا، ووزيرة الصحة في نيكاراغوا الدكتورة مارثا رييس، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك سلطان المزيني.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء مستشفى بمساحة تقدّر بنحو 25 ألف متر مربع، بسعة تتجاوز 300 سرير طبي، ليخدم مختلف المناطق المجاورة، إذ يشمل المستشفى عيادات تخصصية في الجراحة، والتحصين الشامل للأطفال، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وأقسام الطوارئ المتكاملة، إضافة إلى توفير مختلف خدمات الرعاية الصحية الشاملة، والأقسام الإدارية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا