عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الأحوال»: منح الجنسية لشخصين.. وقرار وزاري بفقدانها لامرأة

كشفت الجريدة الرسمية «أم القرى» في عددها الصادر اليوم (الجمعة)، صدور أمر ملكي بمنح الجنسية العربية لشخصين، وصدور قرار وزاري بفقدانها لامرأة.

حيث أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية في منطقة ، أنه صدر الأمر الملكي الكريم رقم (4/13793) وتاريخ 1428/8/27 القاضي بمنح الجنسية السعودية -ضمن مجموعة أشخاص- لـ«خالد عضيب جديع محمد الناصر الولده» و«الجوري عضيب جديع محمد الناصر الولده».

كما أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة الرياض، أنه صدر القرار الوزاري رقم (76) وتاريخ 1445/11/8 القاضي بفقدان المرأة «سميرة أحمد محمود سبوب» الجنسية العربية السعودية، وذلك بموجب المادة «16» من نظامها.

وتنص المادة «16» من نظام الجنسية العربية السعودية على ما يلي:

«يجوز لوزير الداخلية منح الجنسية العربية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملة الأجنبية، إذا قدمت طلبا بذلك وتنازلت عن جنسيتها الأصلية، ويجوز لوزير الداخلية أن يقرر فقدانها الجنسية العربية السعودية إذا انقطعت علاقتها الزوجية بالسعودي لأي سبب واستردت جنسيتها الأصلية، أو جنسية أجنبية أخرى، ولوزير الداخلية تفويض الصلاحية المقررة له في هذه المادة إلى من يراه من المسؤولين في الوزارة. وتحدد اللائحة التنفيذية الضوابط اللازمة لذلك».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا