عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

رئيس هيئة الترفيه: تنفيذ تقنية سعودية لأول مرة في الملاعب بالعالم 

تم النشر في: 

07 يونيو 2024, 6:23 مساءً

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن زيادة السعة الجماهيرية لملعب "كينجدوم أرينا" الخاص بنادي الهلال إلى 26 ألفا و700 مقعد.

وأوضح آل الشيخ عبر حسابه في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أن سعة الملعب البالغة 18 ألفا و800 مقعد ستصل إلى 26 ألفا و700 مقعد.

وأشار إلى استخدام تقنية سعودية خالصة ولأول مرة في الملاعب في العالم واستحداثها في الملعب، عبارة عن أعمدة مزروعة تحت أرضية الملعب تخرج لتغطية الأرضية بألواح ألومنيوم مزودة بتقنية الإضاءة الزراعية والتغذية والتهوية دون التأثير على أرضية الملعب، ما يسمح بتدوير المنشأة خلال 48 ساعة بدلاً من 10 أيام، لتسهيل الاستخدام بأقل تعارض ممكن، وسيتم تسجيل براءة الاختراع لدى الاتحادات الدولية لكرة القدم.

كما لفت إلى تطوير للإضاءة وغرف الملابس وغرفة المؤتمرات وغرفة فحص المنشطات والعيادات الطبية واللاونجات المخصصة للجمهور، على أن يتكفل موسم بـ50% من تكاليف التطوير مقابل رعاية بتسمية المدرج بمدرج موسم الرياض لمدة 3 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا