عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الدكتوراه لـ«العنبر» في فلسفة التربية

حصلت مديرة مكتب التعليم بأبحر الباحثة والتربوية دلال عنبر العنبر على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية من جامعة المدينة، بعنوان «فاعلية برنامج مبني على نظريه حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداعي لدى مديري المدارس».

العنبر، الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الكيمياء والماجستير في الإدارة، تعد من قياديي تعليم ، حيث تدرجت في العمل التعليمي معلمة لمادة الكيمياء ثم مشرفة تربوية متقلدة عدداً من المناصب القيادية حتى تم تكليفها بإدارة مكتب تعليم أبحر، وتميز المكتب في عهدها بطرحه للمبادرات والمشاريع والتي أسهمت بشكل كبير في تحسين نواتج التعلم ولاقت استحسان قيادة التعليم في الإدارة.

وشاركت في العديد من الملتقيات على مستوى تعليم جدة وعلى مستوى الوزارة، لها عدة أبحاث تربوية، وتعد مدربة على تصميم وإعداد البحوث العلمية ومدربة مدربين لمهارات وبرامج التفكير، وهي إحدى مدربات مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبين ومدربة تصميم التجارب التربوية، كما أنها تعد من كبار المدققين الخارجيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا