عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مجزرة صهيونية جديدة في مخيم النصيرات.. و«هنية»: الاحتلال لا يستطيع فرض خياراته بالقوة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

08 يونيو 2024, 12:57 مساءً


شنت طائرات الاحتلال، اليوم السبت، عدة غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا، فيما تم نقل العديد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» نقلا عن مصادر طبية، عن استشهاد 80 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات، ومحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ومخيم المغازي، والزوايدة، ومخيم البريج.

هجوم وحشي على مخيم النصيرات

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن «جيش الاحتلال يشن هجوماً وحشياً غير مسبوق على مخيم النصيرات وعشرات الشهداء والجرحى في الشوارع ويواصل عدوانه على كافة مناطق المحافظة الوسطى ومستشفى شهداء الأقصى في وضع كارثي».

وأضاف المكتب: ندين الاحتلال على النصيرات وعلى كل المناطق في المحافظة الوسطى، وندين هذا العدوان ضد المدنيين والأطفال والنساء وضد المنازل الآمنة، ونحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكارثية التي أريقت فيها دماء عشرات الأبرياء المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بوقف هذا العدوان الوحشي الذي يواصله الاحتلال، ووقف حرب الإبادة الجماعية بشكل فوري وعاجل.

رواية قوات الاحتلال مليئة بالأكاذيب

كما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن رواية قوات الاحتلال عن اغتيال أفراد محددين في مجزرة النصيرات الأخيرة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين فلسطينيين مليئة بالأكاذيب.

وأضاف أن «الأسماء التي نشرتها قوات الاحتلال كاذبة»، مشيرا إلى أن الاحتلال ينشر معلومات مضللة ويروج الأكاذيب لتضليل الرأي العام.

وأوضح ديوان الحكومة الفلسطينية، أن «الاحتلال  نشر مساء الجمعة معلومات كاذبة، تضمنت قائمة بالأسماء الكاملة مرفقة بصور شخصية، زعم فيها أنهم قتلوا في المجزرة المتعمدة . وتبين أن من بين الأسماء التي نشرها الاحتلال مواطنون فلسطينيون ما زالوا على قيد الحياة، وآخرين مسافرين، وعدد من الشهداء الذين استشهدوا في أوقات وأماكن مختلفة، وليس في النصيرات».

دولة الاحتلال تعلن إنقاذ 4 رهائن 

ومن جانبها، أعلنت دولة الاحتلال أنها أنقذت 4 رهائن من مخيم النصيرات تم اختطافهم في هجوم حماس يوم 7 أكتوبر. وأضافت أنه تم إنقاذ الرهينتين في موقعين منفصلين في قلب النصيرات.

 إسماعيل هنية يعلق

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن دولة الاحتلال لا تستطيع فرض خياراتها على الحركة. وأوضح في بيان: "إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يستطيع أن يفرض علينا خياراته بالقوة فهو واهم. الحركة لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولا وقبل كل شيء".

 قصف مدرسة النصيرات.. و"أونروا" تطالب بالتحقيق

وحسب بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أسفر القصف على مدرسة النصيرات عن 40 شهيدا بينهم 14 طفلا و9 نساء وإصابة 74 نازحا منهم 23 طفلا و18 امرأة.

وطالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم، الجمعة، بإجراء تحقيقات في كافة انتهاكات دولة الاحتلال ضدها، بما يشمل الهجمات على مبانيها ومراكزها التي تؤوي نازحين مدنيين.

إدانات دولية

أدانت عدة دول وأجنبية  الهجوم على مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن المجازر الدموية اليومية بحق شعبنا، وآخرها ما جرى اليوم في مخيم النصيرات، والتي أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين، وجرح المئات، هو استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني. 

وأضاف في بيان اليوم السبت: "نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يجري من مجازر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ونطالبها بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن، أو السلام لأحد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا