عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أزمة كبرى في الجيش بسبب عجز إنتاج قذائف المدفعية التقليدية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

09 يونيو 2024, 7:31 صباحاً

تواجه الولايات المتحدة، أزمة كبرى تتعلق بعجزها عن توفير احتياجات الجيش من قذائف المدفعية التقليدية، في ذات الوقت الذي تسعى فيه لتوفير إمدادات من هذه القذائف لأوكرانيا وإسرائيل على السواء.

جاء ذلك في تقرير نشرته وسائل إعلام أمريكية تناولت فيه تأثير الأزمة الأوكرانية وحرب غزة على استراتيجيات الجيش الأمريكي، الذي توجه نحو التركيز على التقنيات العسكرية المتطورة إثر انهيار الاتحاد السوفييتي، وفقا لـ «سبوتنيك».

وأشار التقرير إلى أن إهمال المنشآت الصناعية التي كانت تنتج ذخائر المدفعية المختلفة ومكوناتها، أدى إلى تراجع تلك الصناعة بصورة عامة.

ولفت إلى أن ما تبقى منها سواء فيما يتعلق بالمنشآت أو القدرات البشرية، لم يعد قادر على تلبية احتياجات الجيش الأمريكي وحلفاء واشنطن.

وكشف التقرير أن الحربين الحاليين في أوكرانيا وغزة أكدا أن الحروب لا يمكن حسمها بالتقنيات المتطورة وأن الحاجة إلى الذخائر التقليدية وخاصة قذائف المدفعية لا تزال أحد أسلحة الحروب الحديثة المؤثرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا