الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

.. تحرك برلمانى لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

تقدمت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري عن حزب الحرية النائبة أمل سلامة، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، موجه إلى الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور السيد القصير، ووزير والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، بشأن الارتفاعات المستمرة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض، رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت النائبة أمل سلامة إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد، رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها، إذ ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى ١٢٠ جنيهاً، ووصل طبق البيض إلى ١٦٥ جنيهاً، وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأشارت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، إلى أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات، خصوصاً أنه في مثل هذا التوقيت من كل عام تتراجع أسعارها مع دخول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلاً من الدواجن.

وأضافت النائبة المصرية «هناك سماسرة يتحكمون في الأسعار، ويجب إلغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن وتشديد الرقابة على الأسواق، للقضاء على تلك الظاهرة التي تربك الأسواق».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا