الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

متى يمكن إعادة حجز اختبارات الجامعيين في حالة عدم الحضور؟.. هيئة تقويم التعليم تجيب

تم النشر في: 

09 يونيو 2024, 7:58 مساءً

تواصل هيئة تقويم التعليم والتدريب فتح باب التسجيل لحضور اختبارات القدرات، بنوعيها سواء الورقية أو الرقمية، حيث أوضحت متى يمكن إعادة الحجز في حالة التخلف عن الحضور.

إعادة حجز اختبارات القدرات

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن تسجيل اختبارات القدرات في حالة عدم الحضور، حيث أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه تتحدث حالة الحضور للاختبارات الرقمية خلال 72 ساعة، أما الاختبارات الورقية فتتحدث حالتها بعد إعلان النتائج، وعند تجاوز المدة المحددة وعدم ظهور حالة الحضور.

وأكدت أنه يَسعد فريق الدعم بخدمة المستفيد عبر منصة الدعم الموحدة - خدمات الأفراد -دعم المختبرين من خلال الرابط من هنا.

وتقدر رسوم اختبار القدرات العامة داخل المملكة الورقي التسجيل المبكر: 100 ريال، والتسجيل المتأخر: 150 ريال، أما اختبار القدرات العامة الرقمي 150 ريال، أما رسوم اختبار القدرات العامة خارج المملكة (200) ريال.

الاستعلام عن نتائج قياس

ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس، من خلال الخطوات الآتية:

1- الدخول على صفحة ملف المستفيد في موقع المركز الوطني للقياس من هنا، إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور ثم الضغط على (تسجيل الدخول).

2- من خلال الصفحة الرئيسية اختيار (النتائج) ثم تحديد مسمى الاختبار والضغط على ()، ستظهر كافة نتائج الاختبار المحدد.

3- يمكن الاطلاع على تفاصيل النتيجة بالضغط على (التفاصيل) ولطباعة النتيجة يمكن الضغط على (طباعة) الظاهرة أسفل تفاصيل النتيجة. ​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا