عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

توعية شاملة لمرضى السكري قبل موسم الحج بالأحساء

نظّم قسم السكري في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، فعالية توعوية شاملة بعنوان "السكري والحج"، وذلك بهدف إعداد وتوعية الحجاج، وخاصة مرضى السكري، للاستعداد الأمثل لأداء مناسك الحج.

نصائح طبية متنوعة

وتضمنت الفعالية أركاناً توعوية متنوعة بمشاركة إدارات وأقسام مختلفة من المستشفى، حيث تم تقديم إرشادات ونصائح طبية حول التطعيمات اللازمة قبل الحج، والوقاية من الأمراض المعدية، وأهمية النظافة الشخصية، والأدوية الأساسية التي يجب أن يحملها الحاج، وكيفية التعامل مع الجهد البدني أثناء الحج، والعناية الخاصة بالقدمين لمرضى السكري.

كما تم تسليط الضوء على أهمية الحماية من ضربات الشمس وارتفاع ، وتوفير المستلزمات الضرورية مثل المظلات الشمسية وعبوات المياه، بالإضافة إلى سجادة الصلاة وحقيبة إسعافات أولية.
وأكد القائمون على الفعالية أن هذه المبادرة السنوية تأتي في إطار حرص مستشفى الملك عبدالعزيز على توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الصحة العامة والنظافة وتناول الأدوية بانتظام، لضمان أداء مناسك الحج بسلامة وراحة، وتجنب أي مضاعفات صحية محتملة لمرضى السكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا