عرب وعالم / السعودية / المواطن

مستشفى صحة الافتراضي.. رعاية طبية للحجاج بأحدث التقنيات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سخّرت المملكة، جهودها العظيمة لراحة وسلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1445هـ، حيث أطلقت العديد من التقنيات والخدمات الحديثة من بينها مستشفى “صحة” الافتراضي، ليقدم الكثير من خدمات الرعاية الصحية الافتراضية بأحدث التقنيات الطبية، لخدمة الحجاج بكل سرعة وأمانة.

مستشفى صحة الافتراضي

أكدت وزارة الصحة، بأن مستشفى صحة الافتراضي، يوفّر أحدث التقنيات الحديثة ذات الجودة العالية، واستقطبت الكوادر الطبية المتخصصة التي تميزت بالخبرة والكفاءة من مختلف التخصصات الطبية، حيث تعمل على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن، فيما أشارت إلى أن الطواقم الطبية أثبتت جهودها وفعاليتها في سرعة التدخل الطبي، ودقة تشخيص الأمراض، وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لسلامة الحجاج.

قد يهمّك أيضاً

وشملت الخدمات المُقدّمة، تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، والعناية الحرجة عن بُعد، ومراقبة مرضى القلب عن بُعد باستخدام أجهزة مراقبة يرتديها المريض، وإعداد تقارير الأشعة عن بُعد من خلال الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتقديم الاستشارات التخصصية والمعلومات الطبية للحجاج عبر “صحتي” من خلال الهواتف الذكية، إضافة إلى خدمات الفريق الافتراضي للمساندة الطبية في الحالات الطارئة والكوارث.

طائرات الدرون

واستخدمت وزارة الصحة، طائرات الدرون للحالات الطارئة بمستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى خلال موسم الحج، بهدف تسهيل وتسريع عمليات نقل وحدات الدم والعينات المخبرية بوقت قياسي يستغرق دقيقتين، وذلك لإجراء الفحوصات اللازمة والسريعة في المراكز والمختبرات المتطورة لإنقاذ حياة وأرواح الحجاج بكفاءة عالية ودقة.

وتأتي هذه الجهود الجبارة ضمن حرص وزارة الصحة للاستفادة من أحدث التقنيات والخدمات الطبية الذكية، لتقدمها لضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة وصحة سلامة، وذلك تحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

التاكسي الجوي

ودشَّن النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة، إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي، وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني، فيما تتضمن الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي؛ المساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية.

قافلة الصحة

ومدّت المملكة يدّ العون والخير للمرضى المنومين في مستشفيات المدينة المنورة لأداء فريضة الحج، حيث تكفلت وزارة الصحة بنقل 18 حاجًّا من 12 جنسية عبر 31 سيارة إسعافية مُزوّدة بكافة التجهيزات الطبية المتكاملة، بوجود فريق طبي متخصص مكوّن من 133 ممارسًا متخصصًا من أطباء وممرضين ومسعفين، لإيصالهم إلى المشاعر المقدسة، تحت رعاية تامة فائقة الدقة، ليتمكنوا من إتمام مناسك حجهم بصحة وسلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا