عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"أمانة " تستقبل أكثر من 41 ألف حاج خلال مرورهم بالمنطقة براً إلى مكة المكرمة

تم النشر في: 

14 يونيو 2024, 9:28 مساءً

أطلقت أمانة منطقة خلال أيام شهر ذي الحجة، عدداً من الخدمات عبر مراكز خدمة ضيوف الرحمن، بهدف تقديم أفضل الخدمات الأساسية للحجاج خلال مرورهم بمنطقة الرياض براً، بالإضافة إلى استقبالهم وضيافتهم، بما يوفر الراحة لضيوف الرحمن.

وتفصيلاً، استقبلت مراكز الخدمة في 6 مواقع موزعة على مدينة ومحافظات الرياض (41.426) حاجاً، بمشاركة أكثر من (50) جهة من القطاعين الحكومي والخاص، والقطاع غير الربحي، بتواجد أكثر من (1000) متطوع ومتطوعة من أبناء المنطقة، وتجاوزت الحملات التي اُستقبلت (500) حملة، كما اشتملت الخدمات على الضيافة والمبيت، الرعاية الصحية، التثقيف بمناسك الحج، إشراك السكان في توزيع الهدايا وخدمة الحجاج، بالإضافة إلى تقديم خدمات لوجستية متنوعة.

يذكر أن البلديات المشاركة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، هي بلديات: الخرج، القويعية، رماح، وادي الدواسر، عفيف بالإضافة إلى دعم بلديات مدينة الرياض، وتتواصل الاستعدادات لاستقبال الحجاج عند عبورهم المنطقة قادمين من الأراضي المقدسة بعد إتمام حجهم.

ويأتي عمل الأمانة في تقديم الخدمات لتحقيق إستراتيجيتها وتفعيل دور المشاركة المجتمعية التطوعية، وتقديم الخدمات لزوار وسكان منطقة الرياض، تعزيزاً لدور الأمانة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ لتكون الرياض مزدهرة، مستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا