عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تجمع المدينة يوزع 3500 كيس ثلج طبي و4850 مظلة لزوار المسجد النبوي

وزع تجمع المدينة المنورة الصحي اليوم (الجمعة) 3500 كيس ثلج طبي، و10 آلاف عبوة مياه، و4850 مظلة للوقاية من أشعة الشمس، وأكثر من 3297 حقيبة صحية على زوار المسجد النبوي الشريف. وأوضح التجمع عن تنفيذ مبادرة ميدانية للتوعية بأهمية الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً وحتى 4 عصراً وتوزيع المظلات والحقائب الصحية وعبوات المياه وأكياس الثلج الطبي استهدف من خلالها زوار المسجد النبوي الشريف خلال صلاة الجمعة، مبيناً أن المبادرة تأتي بالتزامن مع عودة ضيوف الرحمن إلى المدينة بعد أداء مناسك الحج وارتفاع درجة الحرارة بالمنطقة بشكل ملحوظ، وذلك بهدف رفع نسبة الوعي لدى زوار المسجد النبوي الشريف بالإجهاد الحراري وطرق منه وكيفية التعامل عند الإصابة ومتى يجب تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وبين التجمع الصحي أن المبادرة استفاد منها في يومها الأول أكثر من 12 ألف زائر للمسجد النبوي الشريف.

وكان تجمع المدينة المنورة الصحي قد أكمل استعداداته لمواجهة الإجهاد الحراري بالمنطقة من خلال تجهيز 32 سريرا لعلاج حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، توزعت على عدد من المنشآت الصحية بالمدينة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا