عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

يتجاوز ترامب في استطلاعات الرأي.. للمرة الأولى هذا العام

تم النشر في: 

22 يونيو 2024, 2:22 مساءً

تفوق الرئيس الأميركي جو على منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب في متوسطات استطلاعات الرأي للسباق الرئاسي ، وذلك لأول مرة هذا العام.

ووفق صحيفة "تلغراف"، يتمتع بايدن الآن بفارق صغير ولكنه مهم على منافسه الجمهوري، الذي تراجعت أرقامه تدريجياً منذ إدانته في قضية "المال الخفي" الشهر الماضي.

قبل ثلاثة أسابيع، جاء الرئيس الأمريكي خلف ترامب بنسبة 1.7 في المائة على المستوى الوطني، وفقا لمجمع استطلاعات الرأي 538.

وتقدم بايدن الآن بفارق 0.1 بعد أن ضاقت استطلاعات الرأي بشكل مطرد منذ إدانة ترامب بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال في 30 مايو.

وفي الولايات السبع التي تشهد معركة انتخابية، تظهر الاستطلاعات تأرجحا بنسبة 1.1 في المائة على الأقل لصالح بايدن منذ إدانة ترامب في محكمة مانهاتن الجنائية في نيويورك.

ويبدو أن الديمقراطي يتجه نحو الفوز في اثنتين من الولايات: ميشيغان وويسكونسن، حيث يتقدم بنسبة 0.5 في المائة في كليهما.

وفي ميشيغان، أظهرت متوسطات استطلاعات الرأي أن ترامب كان يتقدم بنسبة 1.1% في 30 مايو/أيار، وهو التقدم الذي انخفض إلى النصف في اليوم التالي لإدانته وتبخر تدريجياً خلال الأسابيع التالية.

وأشارت استطلاعات الرأي المتأرجحة في الولاية، في وضعها الحالي، إلى أن الجمهوري سيحصد أكثر من 270 صوتًا في المجمع الانتخابي ويفوز بالانتخابات.

ومع ذلك، فإنه يمنح بايدن، الذي يصف منافسه الآن بأنه "مجرم مدان"، بعض الزخم الذي هو في أمس الحاجة إليه على بعد أقل من خمسة أشهر من يوم الاقتراع.

يشار إلى أنه على رغم احتفاظ ترامب بتقدمه في الولايات التي تمثل ساحة معركة انتخابية، إلا أن جميعها تظهر تأرجحًا نحو بايدن، وفقًا لما ذكره موقع "أكسيوس".

وفي تراجع آخر عن الأشهر الأولى من السباق، جمع ترامب الآن أموالاً أكثر من منافسه، بعد أن حفزت إدانته التبرعات لحملته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا