عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

واشنطن تطالب بتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن تقييد فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية

تم النشر في: 

24 يونيو 2024, 8:53 مساءً

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، مقطع ظهر فيه جريح فلسطيني مقيد بمقدمة سيارة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بأنه "صادم"، وطالبت بإجراء تحقيق سريع لمحاسبة المسؤولين عن الواقعة.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في إفادة صحفية: "شاهدنا هذا المقطع، لقد كان صادماً، هذه الممارسة غير مقبولة على الإطلاق، لا ينبغي أبداً استخدام البشر دروعاً بشرية".

وأضاف: "على الجيش الإسرائيلي التحقيق بسرعة فيما حدث، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك".

وكانت القوات الإسرائيلية قد قيدت، الأحد، شاباً فلسطينياً جريحاً بمقدمة سيارة عسكرية أثناء مداهمة بمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وعلى صعيد المعارك في قطاع غزة، قالت الخارجية الأمريكية إن إسرائيل أبلغتها بقرب إنهاء العمليات القتالية الرئيسية في رفح.

وأضاف المتحدث أن واشنطن تعمل على الالتزام باحتفاظ إسرائيل بتفوق نسبي على غيرها من دول المنطقة، وستواصل الوفاء بطلبات الأسلحة التي تقدمت بها إسرائيل.

وأوضح أن الخارجية أنتوني بلينكن سيؤكد على أهمية تجنب مزيد من التصعيد في غزة، وتحسين سبل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وشدد على أن بلينكن سيؤكد لوزير الدفاع الإسرائيلي (يوآف غالانت) أهمية تطوير إسرائيل خططاً واقعية لغزة ما بعد الحرب.

ويزور غالانت واشنطن للاجتماع بنظيره الأمريكي لويد أوستن وبلينكن وكبار المسؤولين في البيت الأبيض، في ظل تزايد الخلافات بين إدارة الرئيس الأمريكي، جو ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا