عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب منطقة السيدة زينب بريف دمشق

تم النشر في: 

26 يونيو 2024, 10:06 مساءً

دوت انفجارات عنيفة في محافظة ريف دمشق، ناجمة عن قصف إسرائيلي لمواقع في محيط منطقة السيدة زينب، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وتفاصيل، تزامنًا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي السورية صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد مراسل العربية/الحدث باستهداف موقع في محيط دمشق، مشيرًا إلى أن استهداف موقع رادار تابع للجيش السوري في تل الصحن جنوب .

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوية التي استهدفت الجيش السوري وفصائل مسلحة موالية لإيران تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، وفي مقدّمها حزب الله اللبناني.

لكن وتيرة تلك الضربات الإسرائيلية زادت منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

ونادرًا ما تعلّق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنّها تؤكد لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في البلد المجاور.

وقلّصت إيران من وجودها العسكري في سوريا، بعد الضربات الإسرائيلية التي استهدفت عددًا من قيادييها العسكريين، وفق ما أفاد مصدر مقرّب من حزب الله اللبناني والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا