عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول

قال الملياردير بيل جيتس، المستثمر في مجال تكنولوجيا المناخ، إن الذكاء الاصطناعي "سيغطي تكاليفه" عندما يتعلق الأمر بانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري المرتبطة به، إذ ستساعد هذه التكنولوجيا في دفع تحول .
وقال جيتس في مقابلة مع تليفزيون بلومبرج، إن الذكاء الاصطناعي سيجعل مراكز البيانات أكثر كفاءة، وسوف يساعدها على تمثيل حصة أصغر من الطلب على الطاقة في المستقبل.

6% من الكهرباء العالمية

وأضاف جيتس إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ربما تستخدم في يوم ما يصل إلى 6% من الكهرباء العالمية أكثر من النسبة المقدرة اليوم والتي تبلغ 2%، لكنه يشعر أن التقديرات التي تبلغ أكثر من 10% غير صحيحة. أثرياء بدون شهادة جامعية.. This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1592481834079698945?ref_src=twsrc%5Etfw
وتأتي تصريحات جيتس بعد تعرض الذكاء الاصطناعي لمزيد من التدقيق وسط توقعات بأنه سيزيد بشكل كبير من احتياجات الطاقة.
وفي بعض أجزاء العالم، يتجاوز طلب مراكز البيانات بالفعل إمدادات الطاقة المتاحة، وهو اتجاه يهدد بوقف خطط تحول الطاقة في الدول بأكملها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا