الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

عوض الفياض.. أول صحفي سعودي يغطي السباق الرئاسي الإيراني

ارتبط اسم المذيع كبير مراسلي قناة «» الزميل عوض الفياض بالأولويات في التغطيات السياسية والإنسانية، حتى أضحى أول صحفي سعودي يغطي الأحداث الإيرانية من قلب العاصمة طهران، بعد سنوات من قطع وعودة العلاقات الإيرانية.

والزميل الفياض يتواجد حالياً في إيران لمتابعة تفاصيل ومستجدات الانتخابات الرئاسية الإيرانية مسجلاً اسمه في سجل الأولويات، راصداً صوت الشارع الإيراني وما يدور في المنافسة بين المترشحين لمنصب الرئيس.

وحقق تواجد الفياض تفاعلاً على الشبكات الاجتماعية، كونه الصحفي الوحيد الذي ينقل السباق الرئاسي الإيراني، منافسا عددا من مراسلي القنوات العالمية، ما منح محطة «mbc» التفوق في المتابعة للحدث السياسي المهم.

وعُرف عن الفياض تميزه في تغطية أبرز الأحداث السياسية العالمية كالحرب الروسية الأوكرانية، والزلزال الذي وقع في تركيا وسورية، والكارثة المناخية في عمان، وأحداث في عام 2011، وغيرها من الأحداث السياسية والإنسانية.

وعوض الفياض بدأ مسيرته الصحفية في صحيفة «الحياة» اللندنية في عام 2005، ثم انتقل للعمل التلفزيوني في قناة mbc، وتميز بصناعة القصة الإنسانية التلفزيونية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا