عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رئيس ديوان الخدمة المدنية بالكويت: ليس لدينا بطالة.. الوظائف المتوافرة 30 ألفًا ومجموع الخريجين 28 ألفًا

تم النشر في: 

30 يونيو 2024, 9:36 مساءً

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتية، د. عصام الربيعان: ليس لدينا بطالة في وفق مفهوم البطالة، وهو أن سوق العمل لا ينتج وظائف بينما هناك أناس يحتاجون لوظائف.

30 ألف وظيفة و28 ألف خريج

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، أضاف الربيعان أثناء لقاء في برنامج "ليالي الكويت" على تلفزيون الكويت بأن مجموع الخريجين لعام من مختلف مؤسسات التعليم العالي 28109 خريجين، بينما هناك من 29 إلى 30 ألف وظيفة متوافرة في القطاع الحكومي، منها 24 ألف وظيفة وفرتها الدولة في الميزانية، ومن 5500 إلى 6500 من المتقاعدين.

وأشار إلى أن هناك نحو 1200 خريج يتوجهون للقطاع الخاص، بينما القطاع النفطي أيضًا يستوعب نحو 600 إلى 700 شخص سنويًّا، هذا فضلاً عن استيعاب القطاع العسكري والإطفاء وغيرهما من القطاعات آلاف الخريجين.

هناك وظائف لا يُقبل عليها الكويتي

وحول وجود طابور انتظار للوظيفة أشار الربيعان إلى أن الانتظار يأتي من أن هناك وظائف لا يُقبل عليها الكويتي، مثل بعض وظائف التعليم، وأيضًا في القطاع الصحي؛ فهناك ندرة في الممرضين والصيادلة والطب المساعد، وهناك أيضًا ندرة في الأئمة والمؤذنين؛ إذ لا يُقبل عليها الكويتيون كوظائف دائمة.

مزايا كادر المهندسين

وذكر الربيعان أن مزايا كادر المهندسين والمزايا في كل الجهات الحكومية واحدة، وما يفرق من جهة إلى أخرى هو البدلات المرتبطة بطبيعة العمل، كنظام النوبة وغيره.

وبيَّن الربيعان أن ديوان الخدمة المدنية اجتمع مع الجهات الحكومية بشأن المهندسين؛ لتحديد بدلات لمن يستحقها، مبينًا أن الديوان يسعى إلى أن تكون الجهات كافة جاذبة للتعيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا