الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

موسم .. تجربة رائدة وأجواء من المتعة والتسلية والترفيه

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تتبنى المملكة مجموعة من المشاريع والإستراتيجيات التي من شأنها تنويع الأنشطة الاقتصادية، والإسهام في تعدد مصادر الدخل بالاعتماد على الأنشطة غير النفطية؛ كقطاع الذي أصبح أحد القطاعات الحيوية الواعدة، وساهم في إنعاش الاقتصاد، ودفع عجلة التنمية، وتطوير جودة الحياة.

وجاء إطلاق موسم ، ليوفر التجارب المناسبة لجميع الأذواق والفئات العمرية من العائلات والأطفال والشباب، لصناعة البهجة والفرح على الزوار من داخل المملكة وخارجها.

قد يهمّك أيضاً

تجربة مميزة

ويتضمن “موسم جدة 2024″ مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية في عددٍ من مناطقه الخاصة، والتي منها منطقة الـ”سيتي ووك” المتضمنة مزيجًا من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والحفلات الغنائية، والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، كما ستُقدم منطقة «Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story»، التي تُقام لأول مرة في المملكة مزيجًا من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تُعد مرفقًا عائليًّا بامتياز، تجمع أكثر القصص والشخصيات شُهرةً في العالم تحت سقف واحد.

كما ستقام مجموعة من الفعاليات في “Imagine Monet”، وحديقة الأمير ماجد، فضلًا عن الحفلات العالمية، إلى جانب فعاليات أخرى ثقافية وترفيهية.

مقومات ضخمة

يُعتبر “موسم جدة 2024″، تجربة رائدة وحدثًا هامًّا وجاذبًا لمختلف الأذواق والفئات العمرية، لدوره في تعزيز السياحة المحلية، والتعريف بجدة كوجهة سياحية متجددة، واستثمار لكل مقوماتها السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية، وتوفير فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة، ويأتي ذلك تزامنًا مع ما تشهده محافظة جدة من نهضةٍ وتحسين في البنية التحتية، وتطوير للمرافق السياحية، وبناء العديد من الفنادق والمنتجعات الجديدة.

ويضم الموسم 5 مناطق ترفيهية، تتنوع بين التجارب والمغامرات والألعاب التفاعلية، ويتوقع أن يبلغ عدد زواره أكثر من 10 ملايين زائر، كما سيقدم ما يزيد على 5 آلاف فعالية تتنوع بين التجارب والمغامرات والألعاب التفاعلية، بالإضافة إلى المسرحيات والعروض الفنية والثقافية الحيّة، والأنشطة الترفيهية والرياضية والسياحية المبتكرة، والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية.

انطلاقة مختلفة

أطلق “موسم جدة 2024” كتيبًا تشويقيًّا خاصًّا بروزنامة فعالياته ومناطقه الترفيهية، لتعريف زواره على موقع الفعاليات ومواعيد إقامتها، وتقديم نبذة تعريفية عن طبيعة العروض.

‏ويتضمن الكتيب دليلًا شاملًا لجميع مواقع وفعاليات وعروض الموسم، ‏إضافةً لتفاصيل مشوقة عن أشهر المطاعم والمقاهي والأسواق بجدة، والأنشطة المتنوعة، والليالي الماتعة ‏لأبرز الشعراء، والعروض المسرحية التي ستقام لأول مرة بجدة.

‏كما يعرف الكتيب بالمناطق الفرعية لمدينة “سيتي ووك”، ‏المتضمنة ثماني مناطق فرعية تشمل ‏مدينة مترو بوليتان، ‏ومدينة بابلي لاند، ‏ومدينة ليالي القاهرة، ومدينة ، ‏وفن لاند، والحديقة، وقرية الرعب، ووندر وول، بالإضافة للتعريف بمنطقة Warner Bros Discovery: Celebrate Every Story‏، التي لأول مرة في المملكة تقدم مزيجًا من الألعاب والعروض الترفيهية، لأكثر القصص والشخصيات الكرتونية شهرةً في العالم.

يُذكر أن السياحة الداخلية في بلغت 77 مليون زيارة في ، ونما عدد السياح في الربع الأول من 2024 بنسبة 10%، فيما ازداد إنفاقهم بنسبة 17%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا