عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ختام برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024-

تم النشر في: 

01 يوليو 2024, 8:59 مساءً

اختتم الاتحاد لكرة القدم النسخة الأولى من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024-، والذي انطلق في شهر يونيو 2023 بهدف رفع مستوى الاحترافية للأندية ودعم استدامتها في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات.

وكان قد خصص البرنامج مبلغ 49.920.000 ريال سعودي، لتعزيز البنية التحتية للفرق المشاركة، وتطويرها فنيا وإداريا، ورفع مستوى المسابقات النسائية.

ومن أبرز معايير الدعم الإلزامية؛ بناء خطة إستراتيجية وهيكل تنظيمي شامل، وتوظيف كفاءات في المجالات الإدارية والفنية والطبية، وتعيين مدربات سعوديات ضمن الجهاز الفني.

كما تضمنت المعايير الاختيارية؛ إنشاء فريق ناشئات تحت 17 عام وفريق أول لكرة الصالات للسيدات، بالإضافة لتوقيع عقود احترافية مع اللاعبات السعوديات.

إحصائيات عامّة عن البرنامج:

- إنفاق 53% من الميزانية المخصصة لدعم الفرق.

- شمل البرنامج 34 فريقاً من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات خلال الموسم الماضي.

- توقيع الفرق 86 عقد احترافي مع لاعبات سعوديات في الدوري الممتاز، مما ساهم في رفع مستوى المنافسة والأداء في البطولات المحلية.

الجهاز الفني:

- 91 % من إجمالي عدد الفرق المشاركة في البرنامج يمتلكون مدرباً حاصلاً على رخصة A التدريبية على الأقل، مما يعكس التزامهم بالتطوير الفني وتحقيق النتائج المرضية في المسابقات المحلية.

- 24 % من المديرين الفنيين للفرق حاصلين على رخصة PRO، مما يظهر التزام الفرق بالاستثمار في رفع مستوى خبرة الأجهزة الفنية.

المواهب الناشئة:

- 56 % من فرق الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات أنشأت فرقاً للفئات السنية تحت 17 عام، مؤكدةً اهتمامها بالمواهب الناشئة.

الإستراتيجيات:

- 47 % من الفرق المشاركة طوّرت إستراتيجيات متكاملة تساهم في تحقيق رؤية طويلة الأمد تتضمن خطط تطويرية للمشاركات المحلية والدولية.

من جانبها أكدت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد، على الإنجازات الملموسة لبرنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024-2023، حيث ساهم البرنامج بشكل كبير في تحفيز الفرق على العمل والنمو، وبفضل هذه الجهود، تقدمت كرة القدم النسائية نحو مستويات جديدة من التقدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا