عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«عقبة نخلين».. مصيدة موت للعابرين

تحوّل مفرق عقبة (نخلين) في مركز بلّحمر (شمالي أبها)، الذي تم تصميمه أخيراً، إلى ما يشبه مصيدة موت يترصد بسالكي الطريق العام (الطائف - أبها)، وأصبح يُشكّل خطراً حقيقياً على أمن وسلامة السائقين بشكل مستمر. وقال علي الأحمري: «هذا المفرق صُمّم بطريقة خطيرة جداً، ويُمثّل خطورة بالغة على المركبات، وقد يُسبب حوادث شنيعة للسيارات؛ نظراً لقربه من الشارع العام، خصوصاً أن موقعه يعد منعطفاً خطراً، وهذا مما يزيد من خطورته».

ويُشاركه الرأي علي الأسمري بقوله: «قُرب هذا المفرق من الشارع العام حتى في وضح النهار قد يُسبب ارتطام السيارات برصيف المفرق، ويزيد الأمر سوءاً في أوقات الضباب الكثيف الذي تُحجب فيه الرؤية تماماً ويكون هذا المفرق سبباً لوقوع حوادث أليمة ومروعة».

وطالب سلمان الشهري، وزارة النقل، بإعادة تصميم هذا المفرق، وإعادته بمسافة كافية عن الشارع العام، لحماية عابري الطريق (الطائف- أبها)، حتى لا يتسبب في حدوث ما لا تحمد عقباه من وقوع ضحايا؛ الإهمال في اتخاذ إجراءات والسلامة، وقد يتسبب في كوارث تزهق فيها أنفس بريئة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا