عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية

تم النشر في: 

01 يوليو 2024, 11:30 صباحاً

خطوات تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية

وبدأ تطبيق خدمة حماية الأجور اعتباراً من 1 يوليو 2024، على العمالة المنزليَّة القادمة بموجب عقود جديدة، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصة مساند، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور؛ ما يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

وأوضحت منصة مساند، أنه يتم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية، بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لحسابك في المحفظة الرقمية

  • الذهاب لأيقونة رواتب العمالة المنزلية

  • ستظهر لك بيانات العمالة المنزلية

  • اختار تأكيد الدفع

ولفتت منصة مساند إلى ضرورة التأكد من النقاط التالية قبل التحويل:

ولفتت إلى أنه سيتم البرنامج على أصحاب العمل لمن لديهم 4 عمالة فأكثر بتاريخ 01-01-2025، مشيرًة إلى أنه للمزيد من المعلومات يمكن التواصل على الرقم التالي:920002866.

ووفقا لقرار وزارة الموراد البشرية فإن العقود الحاليَّة فسوف يتمُّ التَّطبيق عليها بشكلٍ تدريجيٍّ على مراحل حسب عدد العمالة المنزليَّة لدى كلّ صاحب عمل، فأصحاب العمل الذين لديهم أكثر من أربعة عُمَّال منزليين، ستطبَّق الخدمة عليهم في 1 يناير 2025م، أمَّا أصحاب العمل الذين لديهم ثلاثة عُمَّال فأكثر  فستطبق عليهم في 1 يوليو 2025م، في حين أنَّ من لديهم عاملان فأكثر ستطبَّق الخدمة عليهم في 1 أكتوبر 2025م، ومن المقرَّر أن تشمل الخدمة جميع العمالة المنزليَّة بحلول 1 يناير 2026م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا