عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: التحفظات على سلوك «حزب الله» قائمة

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي اليوم (الإثنين) أن التحفظات على سلوك وسياسة «حزب الله» ما تزال قائمة داخلياً وخارجياً وإقليمياً، موضحاً أن تصريحات له في هذا الموضوع قد فُسرت في غير سياقها الصحيح.

وكانت مواقع أخبارية قد نقلت عن زكي قوله: إن الجامعة لم تعد تصنف «حزب الله» منظمة إرهابية.

وقال زكي في تصريحات صحفية «هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات العديدة على سلوك وسياسات وأفعال ومواقف الحزب، ليس فقط داخلياً وإنما إقليمياً أيضاً».

وأضاف «قرارات الجامعة العربية ذات الصلة وأهمها القرار الخاص بصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب الذي ينص في إحدى فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الإرهابية بما في ذلك إلى أي مليشيا أو مجموعة مسلحة غير نظامية، هو قرار معتمد بإجماع الدول الأعضاء».

وكان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط قد قال إن الأمانة العامة تلتزم دوماً بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في الموضوعات كافة، مبيناً صدور تكليف للأمين العام المساعد السفير حسام زكي بزيارة لبنان موفداً شخصياً له للتواصل مع القوى السياسية اللبنانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا