عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الإطاحة بمخالفي نظام التعدين في الشعيبة.. وضبط مصنع للمراتب المغشوشة بمكة

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة خلال جولة ميدانية، عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة.

جاء ذلك خلال جولة رقابية نفذتها بلدية الشعيبة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، بالتعاون مع الجهات المختصة، حيث أسفرت عن ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين، وقد تم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية وحفظ الموارد الطبيعية.

على الصعيد ذاته، ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية والتي ترأسها أمانة العاصمة المقدسة؛ وتضم في عضويتها كلاً من؛ (إدارة الدفاع المدني - شرطة العاصمة المقدسة - وزارة التجارة - شركة الكهرباء)؛ مستودعاً ومصنعا عشوائيًا يُديره عمالة مخالفة اتخذت من المكان موقعاً لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بكميات كبيرة وبيعها في الأسواق المحلية. وقد جرى تسليم الموقع لوزارة التجارة - الغش التجاري - بحسب الاختصاص، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي، تمهيداً لاستكمال الاجراءات النظامية بحق المخالفين. وشددت أمانة العاصمة المقدسة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة، وذلك لتحقيق مستوى الامتثال في مزاولة مثل هذه المهن، ومتابعة وإزالة كل الظواهر السلبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا